اعلان

عاجل| تُمثل جريمة جنائية.. خبير قانوني يوضح عقوبة حنين حسام بعد دعوتها للفتيات لفتح الكاميرا على الإنترنت

نجمة التيك توك حنين حسام
نجمة التيك توك حنين حسام

علق الخبير القانوني، أيمن محفوظ المحامي بالنقض، على فيديو حنين حسام الطالبة بالفرقة الثانية بكلية الأثار جامعة القاهرة في أحد التطبيقات على الإنترنت، والذي دعت فيه الفتيات لفتح الكاميرا للفتيان، للظهور ومحاولة الكسب من تكوين صداقات والتربح من ذلك بأرقام خيالية من الدولارات.

وأضاف محفوظ أن جامعة القاهرة، قد تصرفت صحيحًا بتحويل تلك الطالبة صاحبة الفيديوهات المشار اليها سلفًا للتحقيق، لمخالفتها القيم والمسئولية المفترضة في حماية الأخلاق من طلاب الجامعة العريقة.

وأشار المحامي، إلى أن المادة 126 من قانون تنظيم الجامعات، تبدأ بالتنبيه أو الحرمان من بعض الخدمات الطلابية من حضور بعض الدورس وتصل إلى الفصل النهائي من الجامعة حسب التحقيق الذي يجرى معها بمجلس تأديب الطلاب، وكذلك تلك الأفعال تمثل جريمة جنائية، وهي الدعوة للفسق والفجور وسوء استغلال الإنترنت بعقوبات تصل إلى ثلاث سنوات والغرامة.

وتابع محفوظ، ولعل السؤال الأبرز في هذا الموضوع، كيف سمح أهل تلك الطالبة بدخول ابنتهم في هذا المستنقع من الأفكار الشاذة والمجرمة شرعًا وقانونًا، وأني سبق وطالبت بسن قانون يضع عقوبات قاسية على أهل مثل تلك الفتاة، لأني اعتبرهم شركاء معها في تلك الجرائم، بصمتهم عن أفعالها وينتج عن ذلك تشجيعها في التمادي في هذه الافعال اللا أخلاقية التي تعدي ضررها حنين حسام، ومن على شاكلتها إلى الإضرار بالمحتمع ككل.

ويذكر أن أحد المحامين تقدم ببلاغ ضد الطالبة إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، يفيد بسرعة القبض عليها، وذلك بسبب نشرها فيديوهات غير أخلاقية لها تدعو إلى الفجور عبر تطبيق "تيك توك"، كما أن البلاغ المقدم ضد الطالبة يشدد بالقبض عليها ومحاسبتها وغلق جميع حسابتها المختلفة عبر شبكة التواصل الاجتماعي.

وكانت الطالبة، قد ظهرت عبر تطبيق “تيك توك”، تطالب الفتيات الذين يريدون الحصوال علي الأموال، بعرض صداقات مع الشباب براتب يصل إلى ٣ آلاف دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)