اعلان

عاجل| وضع وكيل طب قصر العيني على جهاز التنفس الصناعي (خاص)

قصر العيني الفرنساوي
قصر العيني الفرنساوي

كشف مصدر بالفريق الطبي داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي، عن وضع الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب قصر العيني على جهاز التنفس الصناعي وذلك بعد تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والذي يتم عزله في مستشفى بالعبور.

وأضاف مصدر بالفريق الطبي داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم منذ يومين فتح رعاية الدكتور شريف مختار في المستشفى بعد إغلاقها لمدة اسبوعين فور اكتشاف إصابة طبيب نائب رعاية حرجة وممرضة، ولكن تم افتتاحها وتجهيزها بالمستلزمات الطبية الوقائية تمهيدًا لاستقبال الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب قصر العيني.

واستكمل المصدر في حديثه أنه يتم تدريب حوالي 44 من التمريض حاليًا على مكافحة العدوى وكيفية التعامل مع المرضى المصابين بفيروس كورونا تمهيدا لتحويل المستشفى للعزل، وفقا لقرار جامعة القاهرة.

وانفردت "أهل مصر" مساء أمس بتفاصيل ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بين العاملين في قصر العيني الفرنساوي إلى 35 إصابة بينهم مديرة الطوارئ زوجة الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب قصر العيني، ومشرفة تمريض بالإضافة إلى حالتين من مرضى الغسيل الكلوي ليكون الإجمالي 37 إصابة حتى الآن.

وكانت الدكتورة هالة صلاح الدين، عميدة كلية طب قصر العيني أوضحت إن ترتيب مكان للعزل بمستشفيات جامعة القاهرة كانت مهمة شاقة، مشيرة إلى أن قصر العينى مستشفى قديم متصل كله ببعضه ولايوجد إختيار كامل، موضحة أن مستشفى قصر العيني الفرنساوي، هي المكان الأمثل ليكون مستشفى عزل للمصابين بمرض كورونا.

وأضافت عميدة كلية الطب، أنه تم بالفعل الحصول على موافقة رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على اختيار مستشفى الفرنساوي كمستشفى عزل لاعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب في حال اصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الدكتورة هالة صلاح، إلى أنها توجهت بناء على تكليف من الدكتور محمد الخشت، صباح أمس الخميس، إلى مستشفى الفرنساوي وتمت أخذ مسحات للعاملين ومراجعة المرضى المحجوزين لترتيب تحويلهم إلى أماكن أخرى لهم، وتحويل المستشفى إلى عزل لجامعة القاهرة ومراجعة إجراءات مكافحة العدوى، موضحة أن رئيس الجامعة كلف فريقا طبيا برئاسة الدكتور أحمد طه مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة، والدكتور مصطفى الشاذلي مع فريق من الأطباء ومكافحة العدوى من قصر العيني والفرنساوى، ليتم نقل المرضى بصورة آمنة وتم فعلا الانتهاء من نقل المرضى بعد التأكد من سلامتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً