اعلان
اعلان

7 نصائح للحفاظ على السيارة المركونة بسبب حظر التجوال

سيارات-صورة أرشفية
سيارات-صورة أرشفية
كتب : مي طارق

أثارت تداعيات انتشار فيروس كورونا، قلق العديد من المستهلكين السيارات خلال الفترة الحالية، نتيجة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تحرص الدولة على تنفيذها لحين الخروج من تلك الأزمة الراهنة، ومنها استمرار تطبيق مد حظر التجوال المواطنين بدءً من الساعة الثامنة مساءً حتى السادسة صباحًا في مختلف محافظات الجمهورية، بالاضافة إلى إغلاق المطاعم والمقاهي والأندية والمدارس والجامعات وتقليص أعداد العاملين داخل القطاع العام والخاص، مما ينعكس مردوده السلبي في فرض بعض القيود على تخفيف استخدام السيارة بشكل طبيعي وتقليل الحركة داخل الشوارع لفترات طويلة، مثلما كان يحدث من قبل خلال الأوضاع الماضية، بهدف تفادي انتشار فيروس كورونا.

ويستعرض "أهل مصر" 7 نصائح للحفاظ على السيارة المركونة لفترات طويلة، في إطار اطلاع قائدي السيارات على كل ما هو جديد في طرق الحفاظ عليها منعًا لوجود أعطال بها، ونرصدها خلال التقرير الآتي:-

1- يجب على سائق السيارة عدم استخدامها لفترات طويلة بهدف تجنب وجود حدوث عطل أحد أجزائها بشكل مفاجئ.

2- لابد من نفخ الإطارات بمستوى الضغط الأعلى عن المتعارف عليه، نظرًا لأن السيارة عندما تكون مركونة لفترة طويلة، تؤدي إلى نفاذ الهواء منها بصورة تدريجيا.

3- استبدال زيت القديم الخاص بالمحرك السيارة والقيام بالعمل على اضافة زيت عالي الجودة قبل الاستجدام مرة أخرى، بهدف الحفاظ على أداء المحرك وتفادي تلوثه أثناء عملية الركن.

4- عدم ركن السيارة على مدار أسبوع كامل حتى لا يعود بالضرر على أداء السيارة أثناء حركة السير على الطرق المختلفة.

5- فحص البطارية السيارة بشكل دوري أو القيام بفصل سلك القطب السالب من البطارية، من أجل عدم فقدان الطاقة الخاصة بها عند الركن السيارة فترات طويلة.

6- التأكد من تفريغ مياة الروديتر الموجودة في محرك السيارة، من أجل تجنب وقوع تلف في أجزاء السيارة، والتي ينتج عنه تجمع الأملاح بدائرة المياه .

7- لابد من تشغيل السيارة من حين لأخر، منعًا لحدوث أعطال أو وجود صدأ في الأجزاء الداخلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو