اعلان

أصحاب قروض المشروعات الصغيرة بالغربية بين مطرقة الكورونا وسندان الحبس

ضحايا قروض المشروعات الصغيرة بالغربية
ضحايا قروض المشروعات الصغيرة بالغربية

أصبحت عادة متكررة لعدد كبير من المواطنين الحاصلين على قروض من مكتب تمويل المشروعات الصغيرة أمام مكتب التضامن الاجتماعي للتمويل الصغير بمدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، وذلك للمطالبة بتنفيذ قرار رئيس الوزراء بتأجيل أقساط القروض لمدة ستة أشهر ، لمواجهة للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ، أسوة بما تم تطبيقه مع المقترضين من البنوك ، وخاصة وأنهم الأحق بالتأجيل لأنهم من العمال الارزقية وأصحاب المهن الحرة التي تأثرت بالظرف الحالي كليا.

"توقف تماما مصدر رزقنا وأصبحت ظروفنا المعيشية صعبة جدا" كلمات قالتها "ه. و" إحدى الحاصلات على القروض، وهي تبكي حالها هي وأسرتها الذي لا يسر عدو ولا حبيب، حيث قُوبل طلبها بالرفض من المسؤولين بمكتب التضامن.

ضحايا قروض المشروعات الصغيرة بالغربية

وأضافت: زوجي صنايعي اجرته باليوم، وقد توقف العمل خلال الشهر ونصف الماضيين، بسبب الظروف التى تعيشها البلاد فى الاونة، وتأثير حظر التجوال بسبب انتشار فيرس كورونا.

ضحايا قروض المشروعات الصغيرة بالغربية

ويقول "ع م" احد المقترضين: كل ما نطلبه من المسؤولين بمديرية التضامن بالغربية، إيجاد حل لمشكلاتنا، وذلك لعدم قدرتنا على العمل والسداد فى ظل الظروف الراهنة.

وتابع: نخاطب فى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الاب والانسان، أن يتم معاملتنا أسوة بـ المقترضين من البنوك وتأجيل سداد القروض الخاصة بنا لمدة ستة شهور ، خاصة واننا الأحق.

ضحايا قروض المشروعات الصغيرة بالغربية

من ناحية أخري صرح مصدر بمديرية التضامن بالغربية، بأن مكتب تمويل المشروعات الصغيرة تابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وليس البنك المركزي والقرار الذي أصدره رئيس الوزراء اختص به البنوك فقط ، ولم يشمل القروض الصغيرة من التضامن الاجتماعي.

واضاف المصدر، ان قرار التأجيل لايخص التضامن، والمديرية غير مسئولة عن التأجيل من عدمه، وتابع "نحن مع المواطنين ولكن صاحب القرار رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً