اعلان
اعلان

بنكا "الأهلى" و"العربى الأفريقى' يراجعان العقود النهائية لقرض "مدينة نصر للإسكان"

البنك الأهلي
البنك الأهلي

يعكف البنك الأهلى المصري والعربى الأفريقى الدولى على الانتهاء من مراجعة العقد النهائى لقرض بقيمة 2.1 مليار جنيه لصالح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، تمهيدا لتوقيعه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ورجح مصدر مطلع على صفقة التمويل صرف الدفعة الأولى من القرض قبل نهاية الشهر المقبل، عقب استيفاء الشروط المسبقة للسحب من جانب الشركة.

وأعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن موافقة مجلس الإدارة مبدئيًا على قيمة القرض 2.1 مليار جنيه، من تحالف البنك العربي الأفريقي والأهلي المصرى.

قالت الشركة فى بيان إفصاح للبورصة المصرية مطلع نوفمبر الماضى إنها تعتزم استخدام القرض لتمويل تكلفة استثمارية لمشروع سراي S1 ، S2.

وأكد المصدر التغطية المبدئية للقرض من جانب التحالف بواقع 1.3 مليار جنيه من البنك العربى الأفريقى، و800 مليون من البنك الأهلى، فيما يجرى دراسة الحصص النهائية فى ضوء مشاركة بنوك أخرى.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، تراجع صافى الأرباح بنسبة %25.6 عن التسعة أشهر الأولى من عام 2019 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018.

وأفادت الشركة أنها حققت أرباحًا بعد خصم حقوق الأقلية بقيمة 625.562 مليون جنيه، مقابل 840.303 مليون جنيه مقارنة بالشهور التسعة الأولى من عام 2018.

وأرجعت الشركة تراجع الأرقام المحققة عند المقارنة إلى عاملين، الأول انخفاض عدد الوحدات المسلمة خلال العام الماضى نتيجة تغيير سياسة التسليم من 3 إلى 4 أعوام، والثاني انخفاض التعاقدات والحجوزات البيعية بنسبة %3 عن فترة المقارنة نتيجة انخفاض الطروحات الجديدة.

يذكر أن التعاقدات والحجوزات البيعية بلغت 3.7 مليار جنيه بانخفاض طفيف %3 عن فترة المقارنة من 2018

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو