اعلان

برنسيسة التيك توك حنين حسام.. ميوزيكلي يقودها لخلف القضبان بعد تحريضها الفتيات على الفجور

حنين حسام
حنين حسام

" هرم مصر الرابع - كما تسمي نفسها - تدعو للفجور"..ألقت الأجهزة الأمنية ومباحث الادب، القبض على حنين حسام، الطالبة بالفرقة الثانية بكلية الآثار جامعة القاهرة، بتهمة بث فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض فيه على الفسق والفجور،و جارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، و عرضها على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

حنين حسام.. من هي ؟

فتاة مصرية تبلغ من العمر 19 عامًا ، إستطاعت خلال فترة وجيزة حصد مكانة في عالم الشهرة وجمع المال من خلال الصور والفيديوهات القصيرة التى تعرض على كثيرًا من برامج وتطبيقات السوشيال ميديا "تيك توك، لايك" .

حنين حسام بين ليلة وضحها باتت ضمن مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بدأت بنشر مجموعة من الفيديوهات على "تيك توك" ( برنامج لعرض الفيديوهات القصيرة على ميوزك أو على مقاطع صوتية من أفلام أو عرض مباشر ) حصلت بعدها حنين حسام المقبوض عليها حالياً ، على الآلاف الليكات والشهرة ،حتى باتت تقدم نفسها على أنها موديليز إعلانات بعد ان وصل عدد متابعيها 700 ألف متابع .

تقول حنين حسام عبر صفحته الشخصيه الخاصه بها ان والدها ووالدتها موافقين على جميع الفيديوهات الخاصه بها، موضحين ان الفيديو الخاص بها محترم جدا و أشارت إلى أن والدها يفتخر بما تقوم بعمله - بحسب قولها- .

حكاية هرم مصر الرابع

بدأت اولى رحلاتها عبر استخدام تطبيق الفيديوهات الشهير TikTok الذى عرفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدأت من خلاله صناعة عشرات الفيديوهات المركبة على مقاطع غنائية أو تمثيلية، بهدف لفت الأنظار والانتباه إليها، فيما قام العديد من رواد التواصل الاجتماعي وهي فئة الشباب بتداول مقاطعها الأمر الذي جعل منها خلال الأيام الماضية ترند على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال فترات متقاطعه انتشرت فيديوهات حنين حسام على التيك توك بشكل ملحوظ، فهى تخرج مظهر ملفت، ومكياج صارخ، وحجاب ملفوف من الخلف، عرفت بصاحبة الروج الأحمر، والهرم الرابع، وبرنسيسة التيك توك، وغيرهم من الألقاب المنتشرة على "السوشيال ميديا.

تقدم الأغاني الشعبية بوصلات رقص وحركات تعبيرية تصورها في غرفتها أو في الشارع، وتداولها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام

استغلال ترند الشهرة في مهاجمة الفنانين

بعد أن أصبحت حنين حسام ترند، رآت ان يمكنها زيادة عدد متابعيها بشكل أكبر عن طريق الدخول فى خلافات مع نجوم الفن وقامت بمهاجمة فنانين وفنانات التحقوا بتطبيق الفيديوهات الشهير TikTok منذ فرض حظر التجوال بسبب وباء كورونا، معتبرة في أحد فيديوهاتها أن الفنانين ليس من حقهم الدخول فى تطبيق "التيك توك" وأنها من ضمن الناس الأوائل الذين التحقوا به، بصورة أثارت السخرية.

ورداً على ذلك هاجمها جمهور من السوشيال ميديا، ونشرت الفنانة جيلان علاء، عبر حسابها على موقع الصور الشهير Instagram مقطع فيديو وهي تسخر من حنين الشهيره بـ هرم مصر الرابع حيث قلد طريقتها في الكلام، بالإضافة إلى ‏وضع الماكياج على طريقتها، والتي تتعمد أن تبالغ في حمرة الوجه رداً على حنين حسام

الانتقادات تطاردها

حظيت حنين بقسط كافى من الانتقادات خلال الفترة الماضية حتي وصلت المطالب بضرورة التحقيق معها بعد نشرها لفيديو دعت فيها الفتيات الى الدخول الى التطبيقات الشبيه باعتباره طريقة لجمع المال ، ما اعتبره البعض دعوة للفجور وأعمال مخله للادب وثالث عن استغلال الفتيات بما لا يليق مع عادات وتقاليد المجتمع المصري.

"القبض على حنين حسام".. هاشتاج يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي لمعاقبة فتاة الـ"تيك توك"

حنين حسام من فيديوهات التيك توك إلى المساءلة القانونية.. التفاصيل الكاملة

تفاصيل فيديو القبض على حنين حسام

خرجت حنين حسام في فيديو على تيك توك كما معتاد عليها، طالبت خلاله الفتيات اللاتي يريدن الحصول على المال بعرض فيديوهات وتكوين صداقات مع شباب براتب يصل إلى ٣ آلاف دولار، مشيرة إلى دعمها لهم في ظل الظروف التى تمر بيها البلاد.

وجاء نص كلام خلال الفيديو: "مش مطلوب منك غير إنك تظهري وجهك، وتكوني جميلة، وعمرك مش أقل من ١٨ سنة، وكل ما يكون عندك صداقات ومتابعات أكتر هتاخدي فلوس أكتر.. الراتب من ٣٦ دولار حتى ٣٠٠٠ دولار ".

وتوالت التعليقات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بالقبض على حنين حسام وقف مهزلة التيك توك، كان الإعلامي نشأت الديهي قد عرض الفيديو عبر برنامجه على شاشة قناة ten، وطالب وزارة الداخلية والنائب العام بالتحرك، حيث وصف ذلك بأنها جريمة تهدد جميع الأسر المصرية.

مفيش شغل بدون مقابل.. حنين حسام بطلة "تيك توك" تُدافع عن نفسها بعد إحالتها للتحقيق

جامعة القاهرة تتخذ اجراءات ضد حنين حسام

وعلى الجانب الاخر كان الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قد قرر إحالة حنين حسام الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافي مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

و اكد رئيس جامعة القاهرة على أن الجامعة ستتخذ أقصي عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لإرتكاب افعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة.

رئيس جامعة القاهرة يحيل حنين حسام طالبة "التيك توك" إلى التحقيق

جامعة القاهرة عن حنين حسام: نشرت فيديوهات غير أخلاقية (فيديو)

ما هى عقوبة حنين حسام في القانون ؟

ومن جانية وضح الخبير القانونى الدكتور الخطيب محمد العقوبة المنتظرة على الفتاة والتى يمكن ان تصل ل٥ سنوات سجن.

وقال الخطيب ان المادة 178 عقوبات نصت على يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر أو صنع أو حاز بقصد الاتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو إعلانات أو صوراً محفورة أو منقوشة أو رسوماً يدوية أو فوتوغرافية أو إشارات رمزية أو غير ذلك من الأشياء أو الصور عامة إذا كانت خادشة للحياء العام.

كما نصت المادة (25) الجرائم المتعلقة بالاعتداء على حرمه الحياة الخاصة والمحتوى المعلوماتى غير المشروع ان يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن ستة أشهر، وبغرامة لاتقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو باحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الاسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياه الخاصة أو ارسل بكثافة العديد من الرسائل الاليكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات إلى نظام أو موقع اليكترونى لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو بالقيام بالنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو باحدى وسائل تقنية المعلومات، لمعلومات أو اخبار أو صور وما فى حكمها، تنتهك خصوصية أى شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة ام غير صحيحة.

و اضاغ الخبير القانونى ان المادة (26) نصت يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه لا تجاوز 300 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتى أو تقنية معلوماتية فى معالجة معقطيات شخصية للغير لربطها لابمحتوى مناف للأداب العامة أو لاظهارها بطريقة من شانها المساس باعتباره أو شرفه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار أجزاء من عقار مكون من 7 طوابق على كورنيش الإسكندرية