اعلان

الهروب من الفيروس للموت.. حكايات مصابين بكورونا تركوا الحجر الصحي ومستشفيات العزل قبل الشفاء

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يتصاعد عداد ضحايا فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حول العالم من مصابين ومتوفين، دون توقف، والخوف من الإصابة أصاب الملايين بالذعر والرهبة الشديدة من الفيروس حتى ظن بعضهم أن الإصابة به عيب، أو حتمًا ستؤدي به إلى الموت، وعلى إثره هرب عشرات المصابين من مستشفيات العزل، والحجر الصحي في عدد من المحافظات؛ خوفًا من مواجهة الفيروس.

وفي هذا الصدد؛ شهدت منطقة "بشير بك" التابعة لحي غرب محافظة أسوان، واقعة غريبة، تتلخص فى هروب شاب مصاب بفيروس كورونا المستجد، من مقر العزل التابع لجامعة أسوان بصحارى، وظهوره بالمنطقة لحضور عزاء والدته، وهو ما أثار قلق جموع الأهالى.

وشهدت قرية بحطيط التابعة لمركز أبو حماد، بمحافظة الشرقية، واقعة مماثلة أثارت الرعب والقلق في نفوس الأهالي، وذلك بعد هروب شاب مصاب بفيروس كورونا المستجد، من الحجر الصحي بإحدى مستشفيات العزل، وقدومه إلى القرية لحضور عزاء عمه.

وتبين أن الشاب المصاب والذي يدعى "م.ع"، يقطن في بلبيس، ويعمل في مصنع الجبن الموبوء بالعاشر من رمضان والذي ظهرت به 6 إصابات مؤخرًا، وأدت إلى إغلاق المصنع بالكامل، وقرر الشاب الهروب من مستشفى العزل لحضور عزاء عمه.

وفور نزول الشاب للقرية لم يكن يعلم الأهالي بإصابته، وصافح العديد منهم أثناء العزاء، إلا أنه وبعد وقت قصير من وجوده بالقرية، تبلغ أحد المشايخ أن قوة من مركز أبو حماد في طريقها إلى القرية، لأخذ الشاب نظرا لهروبه من الحجر الصحي، وخطورة تواجده بالعزاء، على صحة وسلامة المواطنين.

وتمكن رجال الأمن من اصطحاب الشاب إلى الحجر الصحي مرة أخرى، وتم فض العزاء، ومنع التجمهر والتجمعات، كما طهر أهالي القرية بتطهير المكان الذي تواجد به المصاب والمنطقة المحيطة بالكامل بالكلور، والمطهرات اللازمة.

وفي السياق ذاته، شددت الأجهزة التنفيذية من إجراءات عزل قرية الهياتم بالغربية التي ظهرت فيها أكثر من حالة مصابة بكورونا، و ذلك بعد أن تبين هروب أحد أهالى القرية من العزل و ذهابه إلي عمله.

وشهد مستشفى حميات كفر الزيات العام هروب حلاق متشبه بإصابته بفيروس كورونا عقب إجراء فحوصات الاشتباه بكورونا في قسم الاستقبال والطوارئ، ونجحت قوات الشرطة من إعادته إلى غرفة العزل الداخلية بذات المستشفى.

كما تمكن الطب الوقائي بصدر المحلة الكبرى، من ضبط أحد الأشخاص، المشتبه فى إصابتهم بفيروس كورونا، بعد هروبه من المستشفى، والتحفظ عليه داخل العزل، وذلك بعد تعقيم وتطهير كافة الأماكن التى ذهب إليها.

ومن جانبه، قام الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، بتكليف فريق التصدي السريع بالتوجه والاستجابة الفورية إلى قرية الهياتم، لتنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتوجه على الفور فريق من إدارة الطب الوقائي بالمديرية بقيادة الدكتورة أماني الحبشي، وبدأ في تنفيذ خطة الحجر الصحي لقرية الهياتم وتقسيمها لمربعات حسب الزيادة السكانية، وذلك لانتشار فرق الترصد لتنفيذ المسح الطبي اليومي.

وأعلن النائب بكر أبو غريب عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين، هروب مواطن مشتبه في إصابته بفيروس كورونا المستجد من مستشفى حميات العباسية.

وأضاف عضو مجلس النواب عبر حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه بعدما تم التواصل مع وزارة الصحة وهيئة الإسعاف لحضور فريق طبي للإطمئنان على حالة أحد أهالي مساكن التأمين الصحي بالبدرشين.

وأوضح أنه بعد اصطحابه لمستشفى حميات العباسية تواصل مع عربة الإسعاف للاطمئنان على حالته، لكنه فوجئ بالمسعف يقول له أن المواطن تم أخذ عينة دم منه وخلال تجهيزه لأخذ مسح للفيروس لمعرفة ما إذا كان مصابا بكورونا أم لا هرب من المستشفى.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور منصور خليل، مدير مستشفى الهرم، إنه تم الاشتباه فى حالة بمستشفى الهرم بفيروس كورونا، وبدوره اتخذ المستشفى كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بناءً على تعليمات وزارة الصحة والسكان، والتى تتضمن العزل واستخدام المسكنات وتحويله للحميات، وهو ما أثار الفزع لدى المريض فهرب.

وأضاف أنه تم التوصل لبيانات المريض المسجلة فى الطوارئ، وعلمنا أنه من كفر غطاطى، وتم التواصل مع نائب الدائرة إيهاب غطاطى، والذى قام بالتواصل مع المريض وتم نقله لمستشفى حميات إمبابة، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل أثبتت سلبية الحالة والتأكد من عدم إصابته بالكورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال