اعلان

تقليص عدد ساعات الحظر في رمضان.. أبرز سيناريوهات الحكومة بشأن إجراءات مواجهة كورونا قبل اجتماعها غدًا

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

تحسم الحكومة خلال ساعات، قرار عدد ساعات الحظر في رمضان، تزامنًا مع بداية الشهر الكريم، في الوقت التي تتزايد التكهنات بتخفيف عدد ساعات الحظر.

وكشفت مصادر من داخل مجلس الوزراء، أنه سيتم حسم قرار عدد ساعات الحظر في رمضان بشكل نهائي غدًا الأربعاء، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء وإعلانه للمواطنين، مؤكدًا أن هناك عدد من السيناريوهات المطروحة على طاولة الاجتماع.

عدد ساعات الحظر في رمضان

وقال المسؤول، إن من بين السيناريوهات أن يتم تقليص عدد ساعات الحظر ليبدأ التاسعة مساءً بدلاً من الثامنة في الوقت الحالي، مؤكدًا أن الأمر متوقف على دراسة أبعاد القرار وأعداد الإصابات وزيادتها من عدمه، خاصة مع اعتياد المواطنين عدم الخروج في الصيام، بالإضافة إلى أن كل دوله تتخذ قراراتها وفق الوضع المناسب لها.

عدد ساعات الحظر في رمضان

وأضاف المسؤول بالمجلس، أنه لا مجال لإلغاء الحظر طالما يوجد إصابات جديدة بفيروس كورونا ووجود تزايد في أعداد المصابين، مشيرًا إلى بقاء كافة الإجراءات الأخرى من تعليق الطيران وتعليق الجامعات والمدراس، ولكن ما يتم دراسته في معطيات علمية هو تقليل ساعات الحظر أو زيادتها فقط.

كان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، هاني يونس، نفى تغيير حظر التجول في مصر، خلال شهر رمضان، على أن يبدأ من الساعة الرابعة مساءً.

عدد ساعات الحظر في رمضان

وقال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، خلال مداخلته مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية عبر فضائية mbc مصر، إن لجنة من مجلس الوزراء مقرر لها أن تجتمع يوم الأربعاء لتحدد مواعيد الحظر.

ومن جانبه قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه من المتوقع استمرار الحظر الجزئي في شهر رمضان للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف نادر سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد"، أن اللجنة المعنية بإدارة أزمة فيروس كورونا سوف تحدد عدد ساعات الحظر في شهر رمضان.

وكانت الحكومة قد قررت من قبل حظر التجوال من الساعه الثامنة مساء حتي السادسة صباحا.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت تعديل الأوقات التي يسمح خلالها بالتجوال خلال شهر رمضان المبارك، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا بدلاً من السادسة صباحًا حتى الثالثة بعد العصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً