اعلان

لاعبي الليجا يرفضون استئناف المباريات بسبب فيروس كورونا

ميسي
ميسي

أفاد اتحاد لاعبي كرة القدم الإسباني، عن رغبة بعض اللاعبين من أندية كبرى بعدم استكمال منافسات الدوري فيما لا يزال فيروس كورونا منتشرا فى جميع البلاد ويشكل خطرا حقيقيا حتى الآن.

وأعرب اللاعبون، عن رفضهم التام مقترحات ومخططات رابطة أندية الدوري الإسباني من أجل استئناف المباريات وإقامة معسكرات تدريبية مغلقة.

وحرص قائدو فرق دوري الدرجتين الأولى والثانية في إسبانيا على عقد اجتماع عبر الفيديو مع اتحاد اللاعبين، من أجل مناقشة والبحث حول شروط العودة لاستكمال المباريات من جديد مع الحفاظ على صحة اللاعبين.

ومن جانبه صرح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا" بأن الأندية ستتكبد خسائر مالية ضخمة فى حال استمرار الإيقاف الرياضى أو إلغاء الموسم الحالي فى أسبانيا قد يصل إلى حوالي مليار يورو.

وتدرس رابطة الدوري وضع شروط للعودة إلى التدريبات، ومن بينها توصية بإقامة معسكرات تدريبية مغلقة يقابلها رفض كبير من لاعبي الليجا.

وذكر متحدث باسم اتحاد اللاعبين إن قائدي الفرق أبدوا معارضتهم لإقامة معسكرات تدريبية مغلقة خلال اجتماعهم، مؤكدًا أن اللاعبين سيبلغون وزارتي الرياضة والصحة بمخاوفهم إزاء العودة للمنافسات.

وواصل: "أبدى اللاعبون مخاوف كبيرة تجاه الموقف الذي يمر به المجتمع في هذه اللحظة وعلى الأخص الظروف الصحية التي سيجدون أنفسهم فيها عند استئناف الأنشطة الطبيعية".

يذكر أن منافسات كرة القدم توقفت منذ العاشر منذ شهر مارس الماضي حتى الآن بسبب انتشار فيروس كورونا في إسبانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة