اعلان

يوم الأرض العالمي.. لماذا النحلة هي رمز إحتفال جوجل بيوم الأرض ؟

احتفال جوجل بيوم الأرض
احتفال جوجل بيوم الأرض

يوم الأرض وأحتفال موقع البحث الشهير جوجل به حيث كان عنوان الإحتفال في يوم الأرض 2020 هو النحل فلما النحل هو ما أختصه جوجل بالإحتفال بيوم الأرض 2020 ؟ ، يوم الأرض الموافق 22 أبريل من كل عام حيث يهدف إلى نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، حيث يحتفل عدد كبير من دول العالم بيوم الأرض وهناك دول أخرى تسميه أسبوع الأرض ، ما الذي يحدث في هذا اليوم؟ ومن أخترعه؟ ولماذا ؟ كل هذه الأسئلة وأكثر نجيبها في المقال الآتي.

النحلة رمز لاحتفالات جوجل في يوم الأرض

يوم الأرض .. لماذا النحل هو رمز احتفال جوجل بيوم الأرض 2020 ؟

عندما تبدأ بالبحث عن المعلومات والأخبار تبدأ عادة مع المتصفح الشهير جوجل والذي يغير يوميا شكله ويحتفل بأحد الأشخاص المشهورة إما عيد مولده أو وفاته أو بإنجاز كبير، كما يحتفل جوجل بالمناسبات المهمة حول العالم والتي كان منها اليوم 22 أبريل يوم الأرض ورمز له بالنحل حيث يستقبلك صورة معبرة عن الإحتفال بيوم الأرض وعند الضغط عليها يستقبلك لعبة ممتعة للعب مع جوجل والتي كانت تدور حول نجمة اليوم وهي النحل حيث يقدم معلومات حول ما تنجذه النحله وملكة النحل في العالم وأهمية دورها في مسيرة الكرة الأرضية، فمن الممتع أن تلعب وتستفيد من المعلومات المقدمة.

يوم الأرض 2020 والإحتفال بأحد أهم المخلوقات وهي النحل والمعروف بنظام خلية النحل المرتب والذي يحسده البشر مع نظام خلية النمل، بالإضافة إل أهمية النحل في تلقيح المحاصيل حيث أن ثلث محاصيل العالم تعتمد على التلقيح من النحل، كما أن هناك أكثر من 85% من نباتات العالم المزهرة تعتمد على هذا التلقيح لتستمر في الإزهار والنمو.

لماذا خصص يوم الأرض في 22 إبريل ؟

تم أختيار يوم 22 إبريل ليكون اليوم المخصص للإحتفال بيوم الأرض وذلك لأنه يمثل فصل االربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي بينما يمثل فصل الخريف في نصف الكرة الأرضي الجنوبي، حيث في هذا لعام يحتفل جوجل باليوبيل الذهبي الذي مر عليه 50 عام منن الإحتفال بيوم الأرض العالمي .

لماذا سمي هذا اليوم بيوم الأرض ؟

حيث يرجع تسمية يوم 22 إبريل بيوم الأرض لأن الذي يقوم بتنظيم يوم الأرض في الوقت الحالي هي شبكة تسمى "شبكة يوم الأرض" حيث نحتفل فيه معا في أكثر من 175 دولة .

من هو أول من أحتفل بيوم الأرض؟

عقد يوم الأرض لأول مرة في 22 أبريل 1970 حيث كان في الولايات المتحدة، حيث أسسه السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون وهو سياسي وبيني أمريكي حيث قام بزيارة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا مع مساعده دنيس هايس في عام 1969 حيث تملههما الغضب عند رؤية كميات النفط الكبيرة التي تلوث مياة المحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية لمسافة عدة اميال، حيث أن هذا التلوث له تأثير خطير جدا على البيئة وخصوصا حياة الأسماك والطيور والأحياء المنانية مستحيلة، حيث أستطاع "باربارا" إقناع الرئيس في هذا الوقت "جون كنيدي" في أن يقوم بعمل وطني يتمثل في مناقشة القضايا التي تتعلق بالحفاظ على البيئة، لذا كان لنيلسون الأفضل في تأسيس يوم 22 إبريل كيوم للإحتفال بالأرض تثقيفي وبيئي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل