اعلان

مخطوطة هندية قديمة تنبأت بكورونا منذ 5000 سنة.. هل وصفت علاجا للوباء؟ (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : سها صلاح

مازالت الحقائق تُكتشف عن فيروس كورونا القاتل الذي حصد أرواح العديد حول العالم، واصاب أكثر من مليوني شخص حتى الآن، وكانت الصين التي خرج منها الوباء قد اعترفت مؤخراً بإخفاء بعض الأدلة عن المرض من حيث الأعداد وبداية ظهوره، وهل صُنع على يد بشرية أم أنه نتاج انفلونزا الخفاش التاجية؟، ولكن الحقيقة التي سنستعرضها معكم في هذا التقرير اليوم مفاجأة، ففي إحدى المخطوطات الهندية القديمة وجدت "آشلي كارل" الباحثة التاريخية والكاتبة في صحيفة "أسينت" المتخصصة في التاريخ، نصاً هندياً قديماً اكتشفه طبيبة هندية مؤخراً قد تعرفت عليه في إحدى جولاتها، ويرتبط هذا النص ارتباطاً وثيقاً بفيروس كورونا، بل بعلاجه ايضاً.

اقرأ أيضاً: لقاح فيروس كورونا في الأسواق قريباً.. حيوانات بحرية وبرية تقتل الوباء في أقل من نصف ساعة

ماذا يوجد في المخطوطة الهندية القديمة بشأن كورونا؟

"سميتا نارام" هي طبيبة هندية أسست علاج "أيوشاكتي أيورفيدا" داخل مستشفى خاصة بها عالجت فيها "أكثر من مليون شخص من 108 دولة" يعانون من مجموعة من الأمراض بما في ذلك الربو والتهاب المفاصل والسكري والإجهاد والسمنة بهذا العاج الذي ذكرناه في الأعلى، وخلال تبحرها في علاج "أيوشاكتي" التي تعملته من ابحاث هندية قديمة، وجدت مخطوطة منذ 5000 عام تتحدث عن التنبأ بظهور فيروس كورونا وانتشاره في العالم بشكل كبير في العالم بأكمله.

ماهو نص الايورفيدا الذي تنبأ بفيروس كورونا؟

الايورفيدا نصاً وجد داخل مخطوطة وجدت في كتاب يسمي" كريمي"، ويقول النص المتنبأ بالكورونا نصاً" شئ سينتشر في العالم صفيراً جداً يرى بالعين المجردة ولكنه سيحصد الكثيرون في الألفينات وسيؤثر على الجهاز التنفسي".

اقرأ أيضاً: الصين أخفت الحقيقة عن العالم شهور قبل الإعلان عن وباء كورونا.. هل يحق للدول مقاضاتها دولياً؟

وقالت الطبيبة الهندية في محادثتها مع الكاتبة الصحفية "آشلي" أنه لا يوجد جدل أن ما وصف في نص "الايورفيدا" هو ما نعيشه الآن فوباء كورونا العالمي بافعل حصد الكثيرون، كما أن أعراضه ضيق تنفس وسعال مما يؤثر على الجهاز التنفسي.

المخطوطة الهندية القديمة

هل كشفت المخطوطة طريقة لعلاج الفيروس؟

أثناء قراءة الطبيبة الهندية للمخطوطة وجدت أن النص احتوى على علاج ايضاً ، والطريقة الوحيدة لمنع انتشار المرض هي "عزل" المرضى، الذين يجب إطعامهم بالأغذية الرافعة للمناعة الطبيعية دون إعطاء أدوية ما، فقط الاعشاب مثل الليمون والزنجبيل والينسون، والثمار المحفزة للمناعة.

وقالت المخطوطة أيضاً أن قشر الرمان، تولسي، شونتي ودالتشيني- ثمار هندية- يمكن أن تعزز القوة المناعية ، وتقتل جميع أنواع العدوى الفيروسية المصيبة للجهاز التنفسي، وتقى منها أيضاَ".

اقرأ أيضاً: "بيرة كورونا" تثير الجدل في أوروبا.. هل تُقضي على فيروس كوفيد 19؟

التوابل الهندية المساعدة في قتل فيروس كورونا

الطب التقليدي الصيني والسحر الهندي وعلاقته بكورونا

يجب أن نحاول فصل الحقيقة عن الخيال، وبالمثل عندما نحكم على الطب التقليدي الصيني يجب أن نحكم علمياً، وقد أثبت العلماء الغربيون أن الزنجبيل يمتلك بالفعل خصائص مضادة للالتهابات التنفسية، وأن قصور الرمان فهي تعالج مرضى الربو وحساسية الصدر.

اقرأ أيضاً: يختلط بأيون الحديد.. دراسة علمية تثبت: فيروس كورونا وحده ليس مميتاً

الطب البديل للانسان

ومن ناحية أخرى ، ثبت أن تقوية جهاز المناعة ، كما يقول الأطباء الهنود في العصر الحديث يساعد الصاب بفيروس كورونا على تخطي المرض، مثلما جاء في المخطوطة.

ولكن ما لم يذكره النص القديم أيضًا هو أن الفيروس التاجي سيقتل أكثر من 154000 شخص في جميع أنحاء العالم مع إصابة العدد الإجمالي لمرضى "كوفيد 19" الذين ارتفعوا إلى أكثر من 2.2 مليون ، ولم يشر إلى المعاناة والقلق لفترات طويلة وإعادة تشكيل كامل للاقتصاد العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً