اعلان

دعاء أول يوم رمضان 2020 الآن.. ردده من الفجر حتى المغرب

دعاء أول يوم رمضان 2020
دعاء أول يوم رمضان 2020

ردد دعاء أول يوم رمضان 2020 من الفجر حتى المغرب لاغتنام الفرصة والتضارع لله عز وجل في شهر رمضان الكريم، فلا يغفل المسلمون في كل مكان عن الأدعية وحاليًا بدأ البحث عن دعاء أول يوم رمضان 2020 حيث يحيل شهر رمضان 1441 وفق ما أعلنته البحوث الفلكية في يوم الجمعة الموافق 24 أبريل 2020 م، لذا ينشر "أهل مصر" دعاء دعاء أول يوم رمضان 2020 بجانب مجموعة أدعية من السنة النبوية.

دعاء أول يوم رمضان 2020

ردد دعاء أول يوم رمضان 2020 من السنة النبوية، فقال رسول الله ﷺ: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُوم"

"اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رمضان صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ".

أدعية شهر رمضان الكريم

يقدم "أهل مصر" مجموعة من أدعية شهر رمضان الكريم ، التى يبحث عنها المسلمون في رمضان، على النحو التالي:

"اَللّهُمَّ أعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ".

"اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ".

"اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ".

"اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ".

"اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، وتقبّل اللهم صلاتي وصيامي وقيامي واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين. لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

الجدير بالذكر أن في ضوء عرض دعاء أول يوم رمضان 2020 يستطيع المرء أن يدعو بما يرجوه من الله عز وجل ويتمنى تحقيقه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أم شهد» قوادة «سفاح التجمع» تعترف أمام جهات التحقيق: «أخدت 2000 جنيه في أول ضحية» | خاص