اعلان

الاستعلام عن المستفيدين الجدد من تكافل وكرامة 2020

الاستعلام عن تكافل وكرامة
الاستعلام عن تكافل وكرامة

الاستعلام عن المستفيدين الجدد من تكافل وكرامة 2020، يتساءل عدد كبير من المواطنين، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، عن كيفية الاستعلام عن المستفيدين الجدد من تكافل وكرامة 2020، بعد أن أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، إضافة 100 ألف أسرة جديدة، في برنامج تكافل وكرامة، وتقدم لكم أهل مصر طريقة الاستعلام عن المستفيدين الجدد من تكافل وكرامة 2020.

الاستعلام عن المستفيدين الجدد من تكافل وكرامة 2020

تمنح وزارة التضامن الاجتماعي، معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر فقرًا، حيث أنه من برامج الدعم المشروطة التي تحقق لأصحابها الأمان المعيشي وتحسين الأحوال، ويمكنكم الاستعلام عن المستفيدين الجدد من تكافل وكرامة 2020 بالرقم القومي، ويتم صرفه لكل من: "الأسرة الفقيرة، الطفل اليتيم، النساء المطلقات والأرامل، ذوي الاحتياجات الخاصة، كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة أو العجز".

الاستعلام عن المستفيدين الجدد من تكافل وكرامة 2020

الفرق بين معاش تكافل ومعاش كرامة

معاش "تكافل" هو مساعدة نقدية مشروطة، واستحقاق أسري، يُمنح للأسر التي مستواها المعيشي ضعيف جداً ودخلها قليل، وليس لديها أي أملاك أو حيازات، بشرط أن تكون الأسرة لديها أطفال من سن يوم حتى 18 عام، والأطفال الذين هم فوق الـ 6 سنين مُسجلين في التعليم ومنتظمين في الحضور بنسبة 80% على الأقل.

الاستعلام عن المستفيدين الجدد من تكافل وكرامة 2020

ومعاش "كرامة" هو استحقاق فردي بيستهدف الأفراد المُسنيين وتخطى عمرهم الـ 65 عامًا، كما يستهدف ذوي الإعاقة الذين إعاقتهم فوق 50%، بشرط إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وشهادة من القوميسيون الطبي.

ويمكنك عن المستفيدين الجدد من تكافل وكرامة 2020، بالرقم القومي من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، وإليكم الرابط المباشر، أضغط هــــنا

جدير بالذكر أن، الوزارة كانت قد اطلقت مؤخراً البوابة الالكترونية للاستعلامات والشكاوى للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الكترونياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً