اعلان

برامج هاني رمزي تتوقف عن العرض.. هل بسبب نجاح رامز جلال؟

برامج هاني رمزي
برامج هاني رمزي

من النادر أن نجد برنامج مقالب تنجح في الوطن العربي بشكل كبير، فبعد سلسلة برامج هاني رمزي وبرامج رامز جلال نجح أن الكفة لرامز كانت أثقل، فهل هذا سبب غياب برامج هاني رمزي لهذا العام؟. لذا في هذا التقرير نكشف سبب غياب هاني رمزي هذا العام عن برامج رمضان 2020، وكذلك رأيه في المقارنة التي تحدث بين برامجه وبرامج رامز جلال.

برامج هاني رمزي

نرصد لكم برامج هاني رمزي التي قدمها خلال الأعوام الماضية وهي برنامج هبوط اضطراري عام 2015، وبرنامج هاني في الأدغال عام 2016، وبرنامج هاني هز الجبل عام 2017، وفي 2018 غاب هاني رمزي عن تقديم البرامج، وعاد في 2019 ببرنامج هاني في الألغام، وفي 2020 غاب هاني رمزي عن تقديم البرامج.

اقرأ أيضًا.. لماذا هاني رمزي لا يعرض برنامج مقالب هذا العام؟ (خاص)

سبب غياب هاني رمزي عن برامج رمضان 2020

وكشف مصدر مقرب من العاملين في برامج الفنان هاني رمزي لـ "أهل مصر" أن الشركة المنتجة والنجم قررا أن يقوموا باستراحة هذا العام خاصًة بعد انتشار فيروس كورونا في العالم وهذا لن يعطيهم راحتهم في تقديم برنامج وكذلك تخوفًا على الضيوف وطاقم العمل.

سبب انسحاب هاني رمزي في عام 2018 عن برنامج

في عام 2018 في شهر رمضان أعلن الفنان هانى رمزى عن إنسحابه من تقديم برنامج المقالب الخاص به، موضحاً أن السبب هو تسريب فكرة البرنامج وبذلك لن يوجد أى مصداقية وحتى لا يقدم برنامج مفبركاً فقط قام بإلغاء البرنامج هذا العام.

برامج هاني رمزي هبوط اضطراري

كان أول برنامج مقالب يقدمه هاني رمزي وكان يقوم على دعوة يتلقاها مقدم البرنامج هاني رمزي وضيفه إلى برنامج تخيلي لصالح قناتي MTV ، وقناة الحياة ، ويلتقي هاني رمزي ضيفه الذي سيُخدع في مطار بيروت، وأثناء الاتجاه إلى جزيرة قبرص يتم التعرض للمقلب الذي يقوم على افتعال وتزييف مجموعة من الأعطال تحدث في الطائرة ، وبعد فاصل من التوتر الذي يخلقه المقلب، ومراقبة ردود أفعال الضيوف ، يكتشف الضيف المقلب .

برنامج هاني رمزي هاني في الأدغال

كان في كل حلقة من حلقات البرنامج يتم استضافة أحد النجوم، وأخذه في جولة في غابة بجنوب أفريقيا، ثم يحدث عطل مفاحيء في السيارة، وهنا تبدأ الحيوانات في الظهور، منها حيوانات تظهر من صناديق داخل السيارة التي تقل النجم، وحيوانات من خارج السيارة.

برنامج هاني هز الجبل

تدور فكرة البرنامج حول دعوة الضيف لتسجيل حلقة في لبنان، وبعد إجراء المقابلة، والتصوير مع الأطفال، يركب الضيف سيارة تمر على منطقة جبلية محاطة بمناظر طبيعية، وأثناء ذلك تأتي سيارة مسرعة نحو سيارة الضيف، فيحاول السائق تفادي الاصطدام بها، فيخرج عن الطريق ويسير بالسيارة على الجبل، حتى تقف السيارة على مكان محدد، وتأخذ السيارة في الاهتزاز وكأنها ستقع، وبعد ذلك يظهر هاني رمزي، فيعرف الضيف أنه مقلب.

هاني في الألغام

وهو برنامج مقالب قدمه الفنان هاني رمزي على قناة الحياة حيث يتم استضافة فنان واصطحابه في جولة سفاري في الصحراء ليكتشف أنه دخل حقل ألغام ويقوم هاني بدور مخرج البرنامج ويكشف عن شخصيته نهاية الحلقة.

سبب نجاح رامز جلال عن هاني رمزي

يبدو أن عامل الدعاية له تأثير كبير على نجاح برامج المقالب، فكانت برامج هاني رمزي رغم الدعاية التي تقدم له إلا أنها ليست بالكافية مثل التي تحدث لبرامج رامز جلال كما أن البعض قارن بين برامج هاني ورامز حيث أن رامز جلال هو من بدأ في تقديم هذه النوعية من البرامج مما اعتبر الجمهور أن هاني رمزي يقلده.

هاني رمزي

وكان هاني رمزي تحدث لـ "أهل مصر" عن المقارنة بين برنامجه وبرنامج رامز جلال وقال: "اتفهم أنه من الطبيعي أن برامج المقالب سيحدث بها مقارنات ومنافسة، وهذا يصب في النهاية لصالح المتفرج، فكل منا يحاول أن يقدم أفضل ما عنده في ظل الإمكانيات المتوافرة لديه وفي ظل فكرة جديدة يقدمها وكذلك بوجود رغبة من الجمهور لمشاهدة هذا النوع من البرامج حتى وإن تم تقديم 10 برامج من نفس النوع باختلاف الفكرة".

وتابع: "البرامج التي كنت أقدمها هي مجرد جرعة كوميدية بسيطة جدًا كمحاولة لاسعاد الجمهور في شهر رمضان".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً