اعلان

عاجل| صرف منحة استثنائية 2000 جنيه لمصابي كورونا و20 ألف للوفاة (خاص)

التمريض
التمريض

كشفت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض المصري، عن تقديم منحة استثنائية لمصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، تقدر بـ 2000 جنيهًا، ومبلغ يقدر بـ 20 ألف جنيه لأسر المتوفي.

وقالت الدكتورة كوثر محمود في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن منحة الـ 2000 جنيه تم صرفها بالفعل في الفرعيات بالمحافظات، وذلك لعدد من الحالات التي تم شفائها، ولكن هناك حالات مصابة من التمريض مازالت متواجدة في المستشفيات تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العزل، وبعد شفائهم سيحصلون عليها، كما تعمل النقابة على تقديم أشكال أخرى للدعم.

وعن سؤال "أهل مصر" عن أشكال الدعم المقدم، أوضحت نقيب عام التمريض المصري، أنها لا تهتم بإعلان أشكال الدعم المقدم وذلك لأنها مسألة إنسانية في المقام الأول مؤكدة أنها شددت على النقابات الفرعية في المحافظات بعدم تصوير أي شخص يحصل على أي دعم مقدم للتمريض وتلبية مطالبهم.

وأشارت نقيب عام التمريض المصري، إلى أنهم يتواصلوا مع وزارة الصحة للحصول على قائمة بأعداد التمريض المصابين بفيروس كورونا، ولكنه لم يتم إرسال خطاب رسمي موجه حتى الآن.

وكانت نقابة أطباء مصر، اعلنت عن صرف مبلغ 20 ألف جنيه للمصاب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مع صرف 100 ألف جنيه في حالة الوفاة بالإضافة إلى منحة اتحاد المهن الطبية.

واعلنت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 3490 حالة من ضمنهم 870 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 264 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)