اعلان

أبرز رسائل السيسى للمصريين خلال افتتاح عدد من المشروعات بالسويس

السيسي في افتتاح مشروعات قناة السويس
السيسي في افتتاح مشروعات قناة السويس

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، ووفد من كبار الزوار، عددًا من المشروعات التنموية، بمناسبة الاحتفال بأعياد تحرير سيناء، بالسويس، ووجهة عشرات الرسائل للمصريين خلال الافتتاح، وإليكم أبرزها.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الكلام الذي تم طرحه في مقال كُتب عن سيناء، مقدر، ولا يمكن القول إن من يتحدث له أي أهداف غير وطنية، وأتمنى ممن يتحدث عن سيناء أن يكون ملمًّا وعلى علم تام بما فعلنا فيها.

وأضاف، في افتتاح عدد من المشروعات الكبرى أبرزها نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، أسفل قناة السويس، أن حجم الإنفاق في تنمية سيناء التي تبلغ مساحتها نسبة 6% من مساحة مصر، هائل، متابعًا: "هل في حد من رجال الأعمال والمستثمرين مستعدين يعملوا طرق زي اللي في شرم الشيخ أو طابا أو أنفاق زي اللي بنتكلم عليها وبتكلف مليارات كثيرة".

وتابع: "مهتمين بتعمير سيناء وجذب جزء من حجم السكان في الدلتا والصعيد إليها، مين هيدفع 600 مليار جنيه لتدشين بنية أساسية، احنا بفضل الله منتبهين قوي للمسئوليات اللي ربنا حطها في رقبتنا لبلدنا.. وأتمنى رجال الأعمال يكونوا موجودين معانا ويشاركونا في المشاريع اللي تم تنفيذها، مش بقولك تعالى أعمل مشروع بل تعالى شارك في إدارته والعوائد اللي جاية منه، ومستعد أخلص مشاريع قد كده 100 مرة".

وأكل السيسي قائلا: "أنا خلصت مشروع تنمية سينا واللي عايز يساهم بحاجة من رجال الأعمال يتفضل، أنا خلصت المشروع ومستعد اخلص أكتر منه ١٠٠ مرة".

السيسي يعلن وظائف جديدة للشباب

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري للذهاب للعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، للعمل فيها، موضحًا خلال حديثة أن هناك فرص عمل كثيرة في العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا أن هناك شكاوي بنقص العمالة في العاصمة الإدارية الجديد.

وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية حريصة على تأمين العمال في مواقع العمل المختلفة، ضمن إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا على توفير التأمين اللازم للعمال في مواقع العمل المختلفة.

وأضاف السيسي، أن الدولة حريصة على توفير التأمين اللازمة من كل مواقع العمل المختلفة قائلًا: " هنأمن العمالة أكثر بالتنسيق مع وزارتي الصحة والسكان والدفاع وعدد من الشركات المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية وغيرها"، مرددًا:" أي عامل يريد أن يشتغل يذهب للمشروعات الجديدة كالعلمين والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات القومية".

وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال حديثه عن افتتاح عددًا من المشروعات القومية بقناة السويس احتفالًا بعيد تحرير سيناء، أن إنشاء 40 كوبري ومحور يصل تكلفة الكوبري أو المحور لـ300 مليون جنيه، أي يمكن أن تصل إجمالي تكلفة الـ 40 كوبري لـ12 مليار جنيه.

وأضاف السيسي في افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2 وعدد من المشروعات القومية بقناة السويس، أنه على كل عامل يريد أن يعمل يذهب للمشروعات الكبري والعمل بها كالعاصمة الإدارية والعلمين وغيرها، تبطين الترع داخل القرى والريف والحضر وسيتم الإنطلاق في هذا المشروع خلال الأسابيع المقبلة.

السيسي لرجال الأعمال: الأمن القومى لا يقدر بالمال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2 بالسويس: "هل فيه حد مع كل احترامي لكل رجال الأعمال والمستثمرين مستعدين ينفقوا ويعملوا طريق أو نفق بمليارات كتير".

اقرأ أيضا.. السيسي يعطي إشارة بدء خروج ماكينة حفر نفق الشهيد أحمد حمدي 2

السيسي للعالقين في الخارج بسبب كورونا: "اطمنوا مش هنسيبكم"

السيسي يدشن مشروع نفق الشهيد أحمد حمدى 2 بالسويس

وتابع السيسي: الأمن القومى لا يقدر بمال وجدوى الاقتصاد بتعاته ولو اتعملت محطة رسوم لا يمكن تجيبه تكلفة صيانته ولكن مهتمين أن نعمر سيناء وتبقا وتكتسب جزء ن حجم السكان اللى موجود فى الدلتا والصعيد.

السيسي للمصريين العالقين في الخارج: "أطمنوا مش هنسيبكم"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه وجه الحكومة بوضع خطة متكاملة لإعادة العالقين من الخارج بسبب كورونا، مشددا على أن الحكومة ملتزمة بإعادة جميع العالقين في الخارج وعددهم 3500.

وأضاف السيسي، في كلمته في افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2، ضمن المشروعات القومية، اليوم: "إن شاء الله الجميع سيعودون إلى مصر في أقرب فرصة، والتعامل مع بعض المواقف الإنسانية في دول الأشقاء".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً