اعلان

ممرضات مستشفى أبوتشت في قنا يستغيثون: "خالطنا مصاب كورونا والإدارة رافضة تعملن تحليل PCR"

استغاثة ممرضات مستشفى أبوتشت المركزي ..أرشيفية
استغاثة ممرضات مستشفى أبوتشت المركزي ..أرشيفية

بدأت الصرخات والاستغاثات تعلو من داخل مستشفى أبوتشت المركزي، شمال محافظة قنا، من قبل 4 ممرضات، خوفًا من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعد مخالطتهم لحالة مصابة قبل التأكد من إيجابية تحليلها وأنها مصابة بالفعل، وكان طلبهم الوحيد هو إجراء تحليل للتأكد من عدم انتقال العدوى لهم، إلا أن مدير المستشفى وبعض المسئولين تعاملوا معهم بطريقة من السخرية واللامبالاة بحجة عدم الشوشرة ولا يهمهم حجم الكارثة التي تلحق بالكثير من المخالطين لهم إذا كانت من بينهم إصابة.

رئيس الوحدة المحلية ينشر عن تحليل ممرضات أبوتشت

- بداية القصة

ترجع أحداث مشكلة ممرضات مستشفى أبوتشت التي تم تداولها كثيرًا عبر السوشيال ميديا إلى يوم 18 أبريل الجاري، عندما ظهرت أول إصابة بفيروس كورونا في مركز أبوتشت لسيدة من نجع الزمر تُدعى ثناء، وكانت قد شعرت بأعراض في ارتفاع درجة الحرارة والتهاب رئوي، وتعاملو معها 4 ممرضات من داخل المستشفى إحداهما من قرية الحسينيات التابعة للمركز و3 مقيمين بمركز فرشوط، وبعد إجراء التحليل للمصابة وكانت إيجابية، شعر الممرضات بالخوف والذعر تحسبًا لانتقال العدوى لهم ولعائلتهم.

ممرضات أبوتشت يستغيثون لإجراء تحليل pcr لكورونا

قرارات الـ 4 ممرضات

اتخذت الممرضات أول قرار بعد إعلان نتيجة المصاب، بعزل أنفسهن في الطابق الثاني من مستشفى أبوتشت المركزي، وطلبن إجراء تحليل pcr لهن، ولكن تم رفض طلبهم من الجميع داخل المستشفى وخارج المستشفى، وأصبحو العاملين والأطباء يخافون الاقتراب منهن، ويتم تقديم الأكل لهن من أسفل الباب.

رد فعل مستشفى أبوتشت من الممرضات

بعد إصرار الممرضات على إجراء تحليل pcr لفيروس كورونا للإطمئنان على أنفسهم وعائلتهم، تم إرسال طبيب لهم لأخذ عينات منهم وبعد ساعة واحدة من إرساله أعلن مدير المستشفى ورئيس الوحدة المحلية بسلبية نتائج ال 4 ممرضات، وذلك الذي أثار غضب المواطنين لأن نتيجة التحليل تظهر بعد 24 ساعة على الأقل وليس ساعة واحدة كما حدث.

استغاثة ممرضات أبوتشت لإجراء تحليل pcrفيروس كورونا

- تبديل تحليل ال pcr بآخر

اكتشف الممرضات بعد ذلك أن التحليل الذي أجري لهم هو ليس ال PCR وانما كان تحليل Cbc، وعادو مرة أخرى يطالبون من إدارة المستشفى إجراء التحليل حتى وإن كان على حسابهم الشخصي، خاصة بعد إرتفاع درجة حرارة إحداهما وتخطت 38 درجة، وأخرى الجيران هددوا عائلتها بأن يغادرون القرية لإعتقادهم بحمل فيروس كورونا بعد عزلها في المستشفى وكانت مخالطة لهم.

استغاثة ممرضات أبوتشت بقنا من الإصابة بفيروس كورونا

استغاثات الممرضات عبر الفيسبوك

استغاثت الممرضات ببعض الصفحات عبر الفيسبوك لنشر معاناتهم من خلال رسالة نصية تتمضن الآتي "رساله من تمريض ابوتشت.. السلام عليكم ورحمه الله.. ممكن حضرتك تنقل الرساله دى وياريت تشوفولنا حل احنا بنموت كل يوم انا واحده ضمن طاقم تمريض المستشفى

للاسف خالطت انا وزمايلى حاله وطلعت ايجابيه وروحنا بيوتنا قبل ما نعرف النتيجه وتانى يوم لما عرفنا النتيجه قررنا نعزل نفسنا ف المستشفي مع إن المديرين مكانوش موافقين خالص الكلام ده حصل مع اول أصابه وفات عليه 5 أيام طلبنا عمل مسحات والنتيجه كانت الرفض النهارده بقى حصلت المصيبه واحد زميلتي من الأربعة اللى حضراتكم نشرتو عنهم تعبت جدا وظهرت عليها الاعراض فرنينا ع المديرين محدش عبرنا ولا رضى يجى يفحصنا".

وتابعت: "كلمنا حد من زمايلنا الولاد جابولنا دكتور من برة لأن الدكتور النوبتجي كان خايف مننا وخايف يتعدى مننا، وكشف الدكتور علي زميلتنا وقال صدرها فعلا تعبان وقال هتاخد أكسجين وكذا وكذا اقسم بالله العمال خافوا يطلعوا الاسطوانه لينا فى الدور التانى وفضلت علي كده بتموت وكلمنا دكتور العزل ف الحميات قلناله حصل كذا وكذا وقال لزميلتى أعملي اشعه عاديه ع الصدر ف اسرع وقت وبأي وضع وابعتوهالي قالت لفني الاشعه قال تقطعوا رقبتي ما عملها وقالها انتو عايزين تعدونى وده حصل من الاستاذ ميخائيل زميلتى رنت ع د أنور برهام كان رده عليها ك الاتي وهى فاتحه المايك.. مالك.. قالتله فيا كذا وكذا قالها بطلي تمارض متعمليش زي أهلك بيتمارضوا".

وأضافت: "قالت له طيب عايزين نعمل الاشعه البت نفسها تعبان وحرفيا بتموت قال لا ورفض يجبر الاستاذ مخائيل عشان يعمل الاشعه

رغم أن زميلتى قالت له كلمنا دكتور العزل وقال اعملوها ضروري وقال بالحرف ده دكتور متخلف والكلام ده مش علمي ومش عايزين شوشره

فاض بيهم ونزلو كانت الساعه 3 الفجر بحيث ميكونش فيه حد عشان الشوشره برضه ومنقطعش اكل عيشنا والمهم شدو مع بتاع الأشعة راح أتدخلت الناس واجبروه يعمل الاشعه تخيل انا ممرضه عشان اعمل اشعه يحصل ده كله واول ماعرف الدكتور أنور طلع الاوض وخبط فتحوله فضل يزعق بطريقه اسفه فى اللفظ.. جدا وقال ملكمش مكان عندي روحوا اترزعوا عند اهاليكم.. حرفيا كده"

واستطردت: "انا عايزه اسأل سؤال هو احنا العدوى اخدناها من بيوتنا ولا من المستشفي..ابوس اديكم الحقونا واعملونا مسحات فى اللى نفسها تتجوز وفى اللى نفسها تربى عيالها ودول ٤ حرفيا خالطو المريض.. احنا بناشد النواب والاهالى ووكيل الوزاره عايزين مسحات ومعامله كريمه الحقونا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر