اعلان

"التعليم" تكشف مصير الطلاب المتغيبين عن امتحانات الترم الأول

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن القرارات الخاصة بسنوات النقل وإلغاء امتحانات نهاية العام من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادى واستبدالها بعمل مشروع بحثي يقدم عبر منصة ادمودو؛ وعقد امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثانى الثانوى من المنازل على التابلت؛ إلا أن بعض الطلاب المتغيبين عن امتحانات بعض المواد فى الفصل الدراسى الأول او قدموا اعتذارات لعدم استطاعتهم أداء الأمتحان يشعرون بالقلق، وطالبوا بتوضيح موقفهم ومصيرهم فى هذه المواد بعد عقد الأمتحانات الإلكترونية .

قالت فاطمة ولي أمر طالب من الصف الثانى الثانوي: "ابنى فى امتحانات الفصل الدراسى الأول تعرض لوعكة صحية شديدة، ومكث فى المستشفى فترة كبيرة جعلته غير قادر على إداء امتحان الترم الاول لذلك قدم اعتذار فى مادتين وأستكمل باقي المواد ولكن فى هذه الظروف التى تمر بها البلاد لا ندرى ماذا يحدث".

كما استفسر بعض أولياء الأمور، عن ماذا يحدث إذا لم يستطيع الطالب إجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى لظروف مرضية أو خلافه.

التعليم تكشف مصير المتغيبين عن امتحان الترم الأول أو الثاني

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصير الطلاب المتغيبين عن امتحان الترم الأول أو الثاني حيث كلفت الوزارة الموجهين الأوائل بالمديريات التعليمية،بإعداد اختبار تكميلى للطلاب الذين تغيبوا عن أداء امتحان الفصل الدراسى الأول،بعذر قانونى أو بأعذار مرضية أو قهرية،طبقا للقرارات المنظمةبشأن الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى العام.

وأكدت الوزارة، في خطاب لها، يأتي ذلك فى ضوء الرد على استفسارات أولياء أمور طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى الذين تغيبوا عن أداء مادة أو مادتين فى امتحانات الفصل الدراسى الأول لظروف مرضية أو قهرية.

وأشارت الوزارة، إلى أنه إذا تغيب الطالب بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادة أو أكثر يعقد له امتحان تكميلى"تخلف" فى الجزء الذى تمت دراسته خلال هذا الفصل فى نهاية العام الدراسى عقب امتحان الفصل الدراسى الثانى.واوضحت أنه إذا تغيب عن امتحان الفصل الدراسى الثانى يؤدى امتحانه فى المواد التى تغيب فيها مع امتحان الدور الثانى ويكون امتحانه في الجزء الذى تم دراسته من المنهج فى الفصل الدراسى الثانى فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة