اعلان

تعافي أول رضيعة من فيروس كورونا بمستشفي حجر ملوي بالمنيا (خاص)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تماثلت الطفلة «خديجة» للشفاء من فيروس كورونا المستجد، كأول رضيعة مصابة بالفيروس تحول من مسقط رأسها بمحافظة بني سويف إلي مستشفي الحجر الصحي بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

وقالت مصادر طبية بمديرية الصحة بمحافظة المنيا، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: في فجر يوم التاسع من أبريل الجاري، استقبلت مستشفي ملوي للحجر الصحي عدد من مصابي فيروس كورونا المستجد من أبناء محافظة بني سويف من بينهم مواطن وثلاثة من أبنائهم هم «روان» 12 عاما، «عمر» 7 سنوات، و«خديجة» 7 أشهر، لتبدأ رحلة علاجهم من فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر، أنه تقرر خروج دفعة جديدة من المتعافين بفيروس كورونا المستجد اليوم الخميس تضم 4 متعافين بمستشفي الحجر الصحي بملوي، من بينهم الطفلان الشقيقان «عمر»، و«خديجة»، ليصل إجمالي المتعافين إلي 50 مواطن وينجح الفريق الطبي بمستشفي الحجر الصحي بملوي في إنقاذ حياة الرضيعة وشقيقها ضمن قائمة المصابين داخل المستشفي.

وسلم في وقت سابق، اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، الفريق الطبي بالمستشفي 100 حقيبة مستلزمات طبية ووقائية، موضحًا أن تحسين الخدمة الصحية في كافة القطاعات الطبية المقدمة للمواطنين، تأتي في مقدمة اهتمامات الدولة، وخاصة في مثل تلك الظروف الطارئة، وذلك للارتقاء بمستوى الأداء وتطبيق أفضل المعايير في أداء الخدمات الطبية للمواطنين، لافتًا إلى أن هناك تواصل يومي بين جميع أطراف المنظومة الصحية بالمحافظة لمتابعة ما يستجد من تطورات بشأن فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن المستشفى جاهزة لاستقبال وعلاج حالات فيروس كورونا، ضمن خطة الوزارة لتشغيل عدد من المستشفيات على مستوي الجمهورية، وتبلغ سعة المستشفى 134 سرير منهم 109 سرير داخلي و25 سرير عناية مركزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي