اعلان

مكاسب تعود على ليفربول بعد قرارات اليويفا الجديدة بشأن التأهل لدوري الأبطال

دوري ابطال اوروبا
دوري ابطال اوروبا

استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس، على طريقة تأهل الفرق إلى بطولتي دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليج في الموسم المقبل، فى حالة إذا لم تستكمل الدوريات بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأشارت اليويفا فى اجتماعها الذي عقدته بالفيديو كونفرانس بأن الجدارة الرياضية فقط من ستحسم تأهل الفرق إلى دوري الأبطال والدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وبناءا عليه ووفق لقرار اليويفا فإن الفرق المتواجدة في المراكز الأربعة الأولى بالبريميرليج حاليًا ليفربول ومانشستر سيتي (حال الموافقة على التماسه بسبب قضيته اللعب المالى الغير نظيف) وليستر سيتى وتشيلسي" ستشارك في دوري أبطال أوروبا، أما بالنسبة لكلا من مانشستر يونايتد ووولفرهامبتون فسيلعبان في الدوري الأوروبي.

وهنا تكمن عدة مكاسب لفريق ليفربول الإنجليزي بعد اتخاذ اليويفا هذا القرار أولهم هو تعويض الريدز عدم التتويج بلقب البريمرليج الذي كان على أعتابه بعد غياب دام 30 عام فى حاله عدم استكمال المسابقة نظرا لسوء الوضع الراهن بسبب فيروس كورونا.

ثانيا الحفاظ على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، وبعد توديعه النسخة الحالية أمام أتليتكو مدريد من دور الربع نهائي بعد خسارة كبيرة، وفى وجود احتمالية الغاء المسابقات بسبب كورونا سيمحى ليفربول الهزيمة و يظل خامل اللقب بل وينافس بقوة النوسم المقبل للتتويج بها مرة أخري.

ثالثا وأخيرا هو محاولة ادارة العملاق الإنجليزي فى الإبقاء على عدد كبير من نجومهم التى بات شبح الرحيل يهدد بقائهم فى صفوف الفريق، وأبرزهم ساديو مانى الذي أصبح من المرشحين بقوة للإنضمام الى ريال مدريد حيث يحظى الأسد السنغالى على اهتمام كبير من زين الدين زيدان المدير الفنى لريال مدريد، وبجانب محمد صلاح الذي قد يتلقى عروض يدفعه للرحيل ولذلك ستكون المشاركة فى دوري الأبطال سبب مهم لاقناع نجوم الفريق لتكملة مسيرتهم مع الريدز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً