اعلان

تموين البحيرة يكثف جهوده للتأكد من صلاحية السلع الغذائية

وكيل وزارة التموين بالبحيرة
وكيل وزارة التموين بالبحيرة

شنت مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين برئاسة العقيد وجدي الصيرفي، حملة تموينية متنوعة لضبط السلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل الأسواق، و محلات بيع المواد الغذائية بمركز كفر الدوار بالبحيرة.

و أوضح المهندس كامل راشد وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أنه تم البدء بمركز كفر الدوار في تنفيذ الحملات التموينية خلال شهر رمضان الكريم، بسبب أن مركز كفر الدوار من أكثر المراكز إصابة بفيروس كورونا، مشيراً إلى أنه تم المرور على محلات عرض ياميش رمضان ومخازن تجارة الجملة والتأكد من سلامة المعروض منها وسحب عينات واتخاذ الإجراءات القانونية نحو السلع الغير مطابقة، وضبط الأصناف الغير محتفظة بخواصها والغير صالحة للاستهلاك الآدمي وإعدامها بصدور قرار من النيابة بذلك.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم التشديد  على محلات بيع الأسماك النيلية والبحرية، والتأكد من سلامة المعروضات وعدم عرض أي أنواع من الأسماك الممنوع صيدها وعرضها وضبط أى كميات منها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لافتاً إلى أنه تم المرور على ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط الغير الصالح منها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

و أشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية سوف تقوم بعمل حملات مكثفة يومية في نطاق مراكز محافظة البحيرة، للاطمئنان على سلامة المواطنين

والتأكد من صحة السلع الغذائية المقدمة لهم خلال شهر رمضان الكريم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً