اعلان

مصدر أمني ينفي القبض علي منظمي مسيرة الاحتفال برمضان في الإسكندرية

مسيرة بمجسم للكعبة في الإسكندرية
مسيرة بمجسم للكعبة في الإسكندرية

نفي مصدر أمني بقسم شرطة محرم بك بالإسكندرية، القبض علي الأشخاص الذين قاموا بتنظيم مسيرة ليلية أمس، للمشاركة في تعليق مجسم للكعبة المشرفة ويغنون بالعديد من أغاني رمضان، وذلك احتفالًا بقدوم الشهر الفضيل.

وأوضح المصدر، أن المسيرة كانت في منطقة غبريال بدائرة قسم شرطة محرم بك، وهي عادة لأهالي المنطقة، حيث ينظمون تلك المسيرة كل عام ويحملون مجسم للكعبة المشرفة ويطوفون به في شوارع المنطقة احتفالًا بشهر رمضان المبارك، مؤكدًا أنه لم يتم القبض علي أحد من منظمي المسيرة لكونها مجرد احتفال بالأجواء الرمضانية.

وكان قد نظم العشرات من المواطنين مسيرة ليلية أمس، يحملون مجسم للكعبة المشرفة يطوفون بعض شوارع منطقة محرم بك، وسط الإسكندرية، ويغنون بالعديد من أغاني رمضان، بالتزامن مع أول أيام الشهر الفضيل.

وأثارت مقاطع الفيديو المتداولة للمسيرة على مواقع التواصل الاجتماعى موجة واسعة من الانتقادات والتعليقات الساخرة، لما يمثله ذلك من خطورة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث ضرب الأهالي بإجراءات الحكومة لمنع التجمعات وتعليمات وزارة الصحة للوقاية من العدوى، عُرض الحائط.

واعتاد أهالي مطقة غبريال بدائرة محرم بك بالإسكندرية علي تنظيم مسيرة احتفالية كل عام والتي تحولت إلي عادة، حيث يقوم أهالي المنطقة بالطواف بمجسم للكعبة المشرفة في شوارع المنطقة في أول ليلة من شهر رمضان المبارك كنوع من الاحتفال بقدوم الشهر المعظم وإدخال البهجة علي الأطفال وإضفاء الأجواء الرمضانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً