اعلان

عاجل| إصابات كورونا في الجيش الأبيض.. نقابة الأطباء تسجل 5 وفيات وأكثر من 45 مصابًا بين أعضائها

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

قال الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، إن هناك 5 أطباء متوفين إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وأكثر من 45 طبيب مصاب بفيروس كورونا.

وأشار عبد الحميد، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن الأطباء المتوفين هم: (الدكتور أحمد اللواح- سونيا عبد العظيم- جبريل على يوسف- طارق شكرى -أشرف عدلي)

وأضاف أمين عام صندوق نقابة الأطباء، أنه تم تسجيل 44 إصابة في صفوف الأطباء، وذلك منذ أسبوعين، ولكن العدد في تزايد مستمر، لافتًا إلى أن الحصر ما زال مستمرًا، في ظل وجود دعم مقدم من النقابة بـ 20 ألف للمصاب بكورونا، و100 ألف للمتوفي.

وتابع عبد الحميد، قائلًا: تم إرسال خطاب رسمي موجه لوزارة الصحة لمعرفة أعداد المصاببن والمتوفين بكورونا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت اليوم الجمعة، عن خروج 71 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1075 حالة حتى اليوم، حيث أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1417 حالة، من ضمنهم الـ 1075 متعافيًا.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 201 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 7 حالات، الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 4092 حالة من ضمنهم 1075 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 294 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة مصر| بث مباشر مباراة بوركينا فاسو و سيراليون (2-0) في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة) | استراحة