اعلان
اعلان

لا تنقل كورونا.. برلماني يطالب بإذاعة ونقل قراءة قرآن صلاة الفجر والمغرب

النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب
النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب

طالب النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط شمال المنيا، في بيان عاجل له اليوم بإذاعة ونقل قراءة قرآن صلاة الفجر والمغرب، وبثهما يوميا من التسجيلات الإذاعية والتلفزيونية المسجلة سابقا.

وقال البرلماني، إنه مع بدء الصيام وجدنا عدد كبير جدا لا يعلم ولا يشعر بالأذان أو الصلاة أو الامتناع عن تناول السحور أو التجهيز للإفطار بسبب عدم قراءة القرآن المعتاد عليه كل عام، ولأن قراءة القرآن ولو لفترة بسيطة والتي تسبق الأذان تعطي تنبيه بدخول وقت الإفطار والإعلام بدخول وقت المنع واتخاذ الاحتياطات السابقة لإتمام الفرض.

وأضاف أبو طالب، أنه إذا كانت العلة من المنع هو الحفاظ على صحة الإنسان، فاعتقد أن الجميع يوافقني الرأيء بأن نقل وبث قراءة القرآن لا ينقل العدوى ولا يساعد على نقلها كما أنه يرفع الروح المعنوية الدينية خلال شهر رمضان المعظم، بل إنه أصبح مطلبا شعبيا للجميع، مؤكدًا على أن هيبة وزارة الداخلية والأوقاف تمنع أي شخص من المساس بتعليمات الوزارة ومن يخالف تعليمات الوزارة يعاقب بأشد العقوبات المقررة قانونيًا.

وحذر البرلماني من وضع الأهالي لسماعات خارجية على المنازل، لبث هذه الشعائر لعدم وجود البديل وهو المسجد مما قد يسبب مشاكل بين الجيران بسبب الإفراط في استعمال مكبرات الصوت فوق المنازل، وبصفة خاصة في القرى والنجوع والمناطق المزدحمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل