اعلان

استجابة لـ "أهل مصر".. التضامن الاجتماعي تبحث مشكلة تأخير منح "تكافل وكرامة" بالبحيرة

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

استجابة للتقرير الذي نشرته "أهل مصر" تحت عنوان "صرخات الجوع في البحيرة تعلو على كورونا.. ومواطنين: مش عارفين ناكل منين"، قامت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة البحيرة، بالتواصل مع المواطنين المتضررين في القرى الـ ٥ التابعة لمركز دمنهور، والتي تم تناول مشكلاتهم من عدم تمكنهم من الحصول على معاش "تكافل وكرامة" من مديرية التضامن الاجتماعي، على الرغم من توافر كافة الشروط اللازمة، كما عجزوا عن الحصول على المنحة التي خصصتها الدولة للعمالة الغير منتظمة.

صرخات الجوع في البحيرة تعلو على كورونا.. ومواطنين: مش عارفين ناكل منين (فيديو)

وقررت لجنة مديرية التضامن الاجتماعي، فحص الشكاوى الخاصة بالأسر المتضررة الغير قادرة ماديًا التي ألقت "أهل مصر" الضوء على مشكلاتهم، والبدء في تنفيذ الإجراءات اللازمة لحلها وصرف المنح لهم.

من ناحية أخرى، أعربت هدى إبراهيم سعد غرب، إحدى الحالات المتضررة، وتقيم في إحدى القرى التابعة لمركز دمنهور بالبحيرة لـ"أهل مصر"، عن سعادتها البالغة من سرعة الاستجابة لشكواها المتمثلة في تأخر منحة برنامج "تكافل وكرامة"، وعدم قدرتها على تلبية احتياجات منزلها.

وقالت "هدى"، إنها فوجئت باتصال هاتفي من موظف بمديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة، صباح اليوم السبت، للتأكد من تفاصيل عنوان منزلها لبحث شكواها، مشيرة إلى أنه فور وصول اللجنة إلي منزلها قامت بالفحص ومعرفة كافة الإجراءات التي تمت أثناء التقديم حتى الآن، وفحص المنزل والحالة المعيشية للتأكد من أنها ضمن الفئة الأكثر احتياجًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة