اعلان

وزير التعليم: طلاب الثانوية العامة سيعيدون السنة حال إلغاء الامتحانات

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي
وزير التعليم الدكتور طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على المطالبات بإلغاء امتحانات الثانوية العامة واستبدالها بنظام القدر ات قائلا "لن يكون هناك امتحان قدرات، لأنه ببساطة يحتاج إلى أكثر من عام لإعداده وهذا شان التعليم العالي".

وتابع وزير التعليم ردًا على "معًا نستطيع" على صحفته الشخصية على موقع الفيس بوك: "إذا لم تقوم الامتحانات سوف يعيدون السنة ولن يدخلوا أي جامعة.

وجدير بالذكر أنه طالب بعض الطلبة بإلغاء امتحان الشهادة الثانوية، واستبدالها بامتحان قدرات داخل الكليات، إلا أن وزير التعليم أكد أن الامتحانات في مواعيدها قائلا "لا مساس بامتحانات الثانوية العامة".

وكان قد أكد وزير التعليم أن الراسب في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، يبقى للإعادة للعام الدراسي المقبل ويؤدي الامتحان وفق نظام الثانوية المعدل، ويعتمد على التقييم الجديد بأسئلة تقيس الفهم.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أكدت عن انطلاق امتحانات الثانوية العامة 7 يونيو المقبل، لقرابة 600 ألف طالب وطالبة، مشيرة إلى تشكيل لجنة عليا للطوارئ لحل المشكلات التي قد يتعرض لها امتحان الثانوية العامة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال توفير جميع الاحتياجات المتعلقة بالحفاظ على سلامة أعمال الامتحانات.

وأوضحت الوزارة أن طلاب الثانوية العامة يؤدوا امتحاناتهم في لجان سير بالمدارس يتم تعقيمها بشكل آمن من الجهات المختصة، كما أنه سيتم وضع 14 طالبا في كل لجنة سير فقط لتحقيق التباعد بين الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً