اعلان

تسليم 37 ألف طن قمح منذ بدء التوريد بالدقهلية

اثناء جولة المحافظ
اثناء جولة المحافظ
كتب : عمروعلى

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، انتظام حركة توريد محصول القمح بشون وصوامع ميت غمر، والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 60 ألف طن، وأوضح أنه تم استلام 37 ألف طن بصوامع المحافظة حتى صباح اليوم الأحد منذ بدء عمليات التوريد فى منتصف شهر أبريل الجاري.

وأكد محافظ الدقهلية على أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتيسير إجراءات استلام القمح من المزارعين والفلاحين والموردين وتسهيل حركة التسليم بما يضمن انسياب عملية التوريد،وأضاف أنه لابد من التأكد من جودة الأقماح ومتابعة حالة التخزين بالصوامع والشون بصفة مستمرة.

وقال محافظ الدقهلية إننا نستهدف استلام 225 ألف طن، حيث أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 263 ألفا و323 فدان ويبلغ متوسط توريد الفدان طن، وأشار إلى المحافظة لديها 29 موقع شون وصوامع لاستقبال الأقماح تستوعب ما يزيد عن 300 ألف طن.

وأكد محافظ الدقهلية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء التي تقع في نطاقها شون أو صوامع بأهمية متابعة تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات التوريد واستمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل الفوري لإزالة أية معوقات وإعداد تقارير المرور والمتابعه اولا باول في هذا الشأن لاتخاذ الإجراءات الفورية حيال اية عقبات.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الدقهلية صوامع القمح بميت غمر للاطمئنان على سير العمل فيها والتأكد من عدم وجود أية معوقات يرافقه المهندس السيد دايرة وكيل وزارة التموين واللواء عمرو رئيس مركز ومدينة ميت غمر والمهندس عصام النجار مدير عام صوامع الدقهلية الشركة القابضة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً