اعلان

اتحاد الكرة يستقر على وضع بند الـ8 سنوات فى اللائحة الجديدة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

اتفق مسؤولو اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني على وضع بند الـ٨ سنوات فى اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة المصري، والتي سيتم تطبيقها على نفس المنصب فقط.

بند الـ8 سنوات فى اللائحة الجديدة

وبذلك يحق لأى شخص كان عضوا لدورتين الترشح بشرط أن يكون على منصب النائب أو الرئيس، كما توصلت اللجنة إلى أنه لا يحق للشخص الترشح على نفس المنصب الذى قضى فيه ٨ سنوات حتى لو لم يترشح فى دورة جديدة بعد الـ٨ سنوات.

عودة الدوري المصري

وفى سياق متصل أعلنت اللجنة الخماسية عن استعدادها التام لعودة منافسات الدوري المصري من جديد، خاصة وتفضل اللجنة فكرة استكمال الموسم ولكنها تنتظر قرار الدولة بشأن وضع تطورات فيروس كورونا.

موعد عودة الدوري المصري

وصرح مسئولو اتحاد الكرة بوجود احتمالية عودة منافسات المسابقة حتى يوم 10 يونيو المقبل على أن تنتهى أواخر أغسطس المقبل.، مستغلًا بذلك تأجيل مباراة منتخب مصر أمام كينيا فى الجولة الخامسة بتصفيات أمم أفريقيا 2021، حيث جاء قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم " كاف "، بتأجيل مباراة منتخب مصر امام كينيا والتى كان مقررا لها يونيو المقبل، بجانب قرارات الفيفا بتمديد عقود اللاعبين لحين انتهاء الموسم الحالى أيا كان موعد الانتهاء .

ويسود اتجاه داخل اتحاد الكرة إلى إنهاء الموسم الجارى فى شهر سبتمبر إذا تطلب الأمر، فى حين ينطلق الموسم الجديد فى أواخر نفس الشهر على أن تعتبر فترة التوقف الحالية بمثابة فترة الراحة بين الموسمين، فى ظل الراحة السلبية التى يحصل عليها اللاعبون حاليًا بسبب إيقافات كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس