اعلان

عاجل| التعليم: منح الدرجة النهائية للطالب عند تسليم البحث

 منح الدرجة النهائية فى حال إتمام الطالب للبحث
منح الدرجة النهائية فى حال إتمام الطالب للبحث

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منشورا يوزع على المديريات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية بمنح الطالب الدرجة النهائية إذا أتم المشروع البحثي.

وقال المنشور إن كل طالب من الصف الثالث الإبتدائي حتى الصف الثالث الثانوى ملزم بعمل بحث بمفرده أو مع مجموعة مكونة من ٥ أفراد، وممنوع للمدارس أن تعقد أى امتحانات الترم الثانى لهذه السنوات، ويسلم الطالب المشروع عبر المنصة أو ورقيا ، وآخر موعد لتسليم الأبحاث هو 15 مايو ، وأن الطالب الذي لا يقوم بعمل البحث وتسليمه لن ينتقل إلى الصف الأعلى وينتظره دور ثاني أول سبتمبر، مع منح الطالب الدرجة النهائية فى حال تقديمه للبحث.

منح الدرجة النهائية فى حال إتمام الطالب للبحث

موعد تسليم الأبحاث

وحددت الوزارة أول مايو لبدء تسليم المشروعات البحثية سواء على منصة التواصل ادمودو أو تسليمها ورقيا، على ان يكون آخر موعد لتسليم الأبحاث 15 مايو المقبل.

وكان الدكتور طارق شوقي، قد أوضح أن جميع المواضيع المقترحة للمشروع البحثي تم اختيارها بناءً على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية (https://study.ekb.eg)، وينفذ الطالب المشروع البحثي خلال الفترة من 9 إبريل حتى 15 مايو 2020 ( مدة 5 أسابيع).

طرق تسليم الأبحاث

وأشار إلى أن هناك طريقتين، لتسليم الأبحاث الأولى يتم تسليم المشروع البحثي إلكترونيًا عبر منصة التواصل (https://edmodo.org)، والثانية هي كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى شكل إلكتروني (صورة إلكترونية "سكانر") وتحميلها على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.

إلغاء الامتحانات واستبدالها بمشروع بحثي

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم قد أصدر قرارا بإلغاء امتحانات نهاية العام من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادى واستبدالها بعمل مشروع بحثي يقدم عبر المنصة التعليمية للطلاب ادمودو الإلكترونية وذلك بعد تعليق الدراسة بسبب أنتشار فيروس كورونا المستجد، كما أعلن عن تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية مع التأكيد على أن امتحانات الثانوية العامة فى مواعيدها وحسب الجدوال المعلنة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة