اعلان

3.5% ارتفاعاً للأسهم السعودية بدعم من شركتي أرامكو و ثوب الأصيل

بورصة الخليج
بورصة الخليج
كتب : وكالات

على وقع التخفف من إجراءات الحظر المصاحب لتفشي فيروس كورونا، حققت الأسهم السعودية قفزة ملحوظة حيث أغلقت مرتفعة 3.5%، بدعم من شركتي أرامكو و"ثوب الأصيل".

أغلق المؤشر السعودي مرتفعا 3.5% مستفيدا من زيادة في سهم مصرف الراجحي وسهم شركة النفط العملاقة أرامكو بنسبة 3% لكل منهما.

"السعودية" تقود صعود بورصات الخليج مع تخفيف إجراءات العزل

السعودية ترفع حظر التجول جزئيا.. وتبقيه بمكة على مدار 24 ساعة

وقفز سهم ثوب الأصيل 10% عقب الإعلان عن زيادة أرباح الربع الأول من العام.

وكانت السعودية قد سمحت برفع حظر التجول الكلي في جميع مناطق المملكة ليصبح من الساعة 9 صباحا وحتى 5 ابتداء من اليوم وحتى 13 مايو، مع إبقاء الحظر على مدار 24 ساعة في مكة وأحياء سبق الإعلان عن عزلها.

وسمحت السعودية أيضا بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مثل متاجر الجملة والتجزئة ومراكز التسوق من 29 أبريل إلى 13 مايو.

وفي ذات السياق، ارتفعت معظم بورصات الشرق الأوسط حيث قفز مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 3.5% مدعوما بمكاسب سهم إعمار العقارية القيادي الذي صعد 6.1% وصعود سهم بنك دبي الإسلامي 4.5%.

وسمحت دبي يوم الخميس للمقاهي والمطاعم باستئناف أنشطتها وفتح مراكز التسوق من الثانية عشرة ظهرا إلى العاشرة مساء بحد أقصى 30% من طاقتها.

وزاد مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية 2.9% وقاد المكاسب صعود بنك أبوظبي الأول 3.6%.

وأوردت وكالة أنباء الإمارات "وام" يوم الخميس أن الإمارات قلصت ساعات حظر التجول المسائي ساعتين ليصبح من العاشرة مساء حتى السادسة صباحا في شهر رمضان.

وفي مصر، التي خففت أيضا بعض القيود في رمضان، زاد المؤشر الرئيسي 2.5% بفضل قفزة لسهم البنك التجاري الدولي بنسبة 4.1%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً