اعلان

صندوق النقد يعلن موقفه من تقديم الدعم المالي لمصر

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
كتب : أهل مصر

قالت مدير عام صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، إنه سيتم عرض طلب مصر للحصول على دعم مالى من الصندوق من أداة التمويل السريع التى أتاحها الصندوق لمساعدة الدول فى مواجهة تدعيات فيروس كورونا خلال أسبوعين.

وأشارت جورجييفا، إلى أن التمويل الطارئ لمصر سيسمح للحكومة بمعالجة احتياجات ميزان المدفوعات العاجلة، ومساندة القطاعات الأشد تضررًا وكذلك فئات المجتمع الأكثر هشاشة، لافتة إلى الإجراءات العاجلة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى لمواجهة تداعيات فيروس كورونا من خلال تقديم الدعم للمتضررين من الافراد ومؤسسات الأعمال.

وأضافت مدير عام صندوق النقد الدولي، إلى أنه إذا تمت الموافقة على هذه الحزمة الشاملة من الدعم المالي، فسوف تعزز الثقة في الاقتصاد المصري، وتحقق تقدما أكبر في حماية فئات المجتمع الأكثر هشاشة، وتُرسي الأساس لتعافٍ اقتصادي قوي، ومن شأنها أن تؤدي أيضا إلى تسريع جهود مصر الإصلاحية الرامية إلى دعم تحقيق النمو المستدام والغني بالوظائف على نطاق واسع.

وأكدت جورجييفا، أن خبراء الصندوق يعملون مع الحكومة المصرية أيضًا لدعم سياساتها الاقتصادية الكلية القوية من خلال "اتفاق الاستعداد الائتماني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل