اعلان

عاجل| اكتشاف جديد يقلل عدد وفيات فيروس كورونا.. هل ستنقذ "الصناديق السوداء" العالم؟

الصناديق السوداء
الصناديق السوداء
كتب : سها صلاح

في إحدى المستشفيات البريطانية بمقاطعة تشيشير غربي إنجلترا، تمكن من تقليل معدل الوفيات فيروس كورونا وزادوا من فرص الشفاء السريع، يبدو أن مستشفى في شيشاير قد خفض معدلات الوفيات وحسن فرص الشفاء السريع من الفيروس حيث قام فريق من الأطباء في مستشفى وارينجتون بتعديل الأجهزة المعروفة باسم "الصناديق السوداء" التي تعالج عادة توقف التنفس أثناء النوم ، وهي حالة شائعة تعني توقف التنفس وتبدأ أثناء النوم.

ماهو العلاج بالصناديق السوداء

وجد ممارسو الصحة أنه من خلال علاج مرضى فيروس كورونا في وقت مبكر باستخدام "الصناديق السوداء" الخاصة بهم، تعطي المرضى معدل تعافي أسرع بكثير، كما أن أجهزة Sleep Apnea أرخص بكثير من أجهزة التهوية المستخدمة في الوقت الحالي بدءًا من حوالي 295 يورو للنسخة المنزلية و 650 يورو للطرازات عالية الجودة.

قال أحد مستشاري المستشفى إنهم بدأوا من "نقطة الصفر" في كيفية إدارة الوباء في المنطقة ، قال الدكتور مارك فورست: "لقد راقبنا عن كثب ما يحدث في بلدان أخرى، وخاصة إيطاليا، وتعلمنا منها".

الصناديق السوداء

وتابع أن فريقهم الصغير المكون من سبعة مستشارين وزملائهم في الجهاز التنفسي أدركوا بسرعة أن أجهزة التهوية ليست "الحل السحري" لكوفيد 19،لا يستطيع المستشفى عادة الوصول إلا إلى 12 من أجهزة التهوية التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات، تنتشر أخبار هذا الاكتشاف بسرعة عبر الدولة والمستشفيات الأخرى على استعداد لتجربة هذا العلاج الآن.

ومع وجود العديد من المرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي، فإنهم لا يزالون غير كافيين إذا اضطر المستشفى إلى الاعتماد على أجهزة التنفس الصناعي باعتبارها الشكل الرئيسي للعلاج.

في الوقت نفسه، أدركوا أن استخدام أجهزة التنفس - التي تتطلب إدخال أنبوب تنفس إلى الحلق ووضع المريض تحت التخدير - كان معدل استرداده ضعيفًا نسبيًا.

كان هذا الإدراك يتماشى مع الأطباء في جميع أنحاء العالم الذين وجدوا أيضًا أنها كانت رحلة طويلة وصعبة لإعادة مرضى "كوفيد 19" إلى التعافي من التهوية - وهي رحلة لم تؤد غالبًا إلى البقاء على قيد الحياة.

ويحافظ الجهاز على فتح المسالك الهوائية باستمرار في المرضى القادرين على التنفس بمفردهم ولكنه يمنع رئتيهم من الانهيار،ولكن مرة أخرى، مثل العديد من المستشفيات في جميع أنحاء البلاد والعالم، كان لدى المستشفى عدد محدود فقط من المخزون. في حالة وارينجتون، كان لديهم ستة.

الصناديق السوداء

نتائج طيبة

وتعتبر هذه الأجهزة رخيصة الثمن مقارنة بغيرها من الأجهزة، وسهلة للاستخدام لدرجة أن المرضى يمكن أن يستعلموها في منازلهم،وقال الدكتور فورست: غالبًا ما نشهد رد فعل إيجابيا في غضون 15 دقيقة،وقام فريق الجهاز التنفسي في المستشفى باختبار الأداة الجديدة على عدد من الموظفين، قبل تجربته على المرضى.

وأشار مورثي إلى أم لطفلين كانت في وحدة العناية المركزة، وتم تجريب الجهاز عليها لتقول إنها شعرت بتحسن كبير على صحتها فوراً،معرباً عن اعتقاده أن الجهاز الجديد ساهم في إنقاذ حياة مئات المرضى الذين وصلوا مستشفى وراينجتون في مقاطعة تشيشير الإنجليزية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً