اعلان
اعلان

الحكومة تكشف سبب اللجوء لصندوق النقد الدولي

المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

كشف المتحدث باسم رئاسة الوزراء، المستشار نادر سعد، تفاصيل المفاوضات بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي، للحصول على حزمة مساعدات جديدة من الصندوق.

وقال سعد خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية صدى البلد، إن مسؤولي صندوق النقد الدولي، يعتبرون مصر نموذج ناجح، وأعربوا عن رغبتهم في الحفاظ على هذا النموذج.

ولفت سعد إلى أنه تم الدخول في مشاورات للحفاظ على الدعم الفني من الصندوق، للحصول على النصائح واستمرت المشاورات حتى بدأت تداعيات كورونا في الظهور، وتم تطوير المشاورات بعد أزمة كورونا وتم إضافة مكون مالي بالحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي.

وأشار المتحدث باسم الوزراء، أن التعامل مع الأزمة يتم من خلال سيناريوهين أمام كل الدول فهناك من ينتظر الأزمة وهناك من يستبق ويستعد، ومصر استعدت مبكرًا، قائلًا: "حتى لو الأزمة لم تؤثر علينا بشكل كبير فلن نخسر بل بالعكس سنحافظ على المكتسبات التي حققناها حتى لا تتسبب كورونا في خسارة ما بنياه من أربع سنوات".

وأكد المستشار نادر سعد، أن اللجوء للصندوق لا يعني وجود أزمة في مصر، ولكنه استعداد لكل السيناريوهات ولا يوجد أي نقص في السلع، أوارتفاع أسعارها فيجب الحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها على مدار الفترة السابقة وأن الهدف الأساسي من التعامل مع الصندوق هو تجنب أي مشكلة والاستعداد لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً