اعلان

القوي العاملة: استمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة المرحلة الأولي حتى 10 مايو المقبل

أثناء صرف منحة العمالة الغير منتظمة
أثناء صرف منحة العمالة الغير منتظمة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان استمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة حتى 10 مايو المقبل لمنع الزحام في أماكن صرفها في إطار دعم المتضررين من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا أنه تم البدء في صرف الدفعة الاولى خلال الفترة من 13 وحتى 16 أبريل الجاري، وتم استكمال مرحلة الصرف اعتبارا من يوم الأحد 26 إبريل الجاري وتستمر حتى 10 مايو المقبل في فروع البنك الزراعي المصري، أما في فروع البريد فيتوقف الصرف خلال الفترة من 1 وحتى 5 مايو على أن يستأنف مرة أخرى من السادس إلى العاشر من الشهر ذاته، حيث يصل للمستفيد رسالة نصية من 2030 على رقم التليفون المحمول المسجل قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف.

صرف منحة العمالة الغير منتظمة المرحلة الأولي

تمكن 70 % من المستحقيين صرف منحة العمالة الغير منتظمة المرحلة الأولي خلال الفترة من 13 إلى 16 إبريل، كما يتم الصرف للدفعة الثانية سيبدأ إعتبارا من 11 وحتى 18 مايو المقبل وسيكون بكارت مسبوق الدفع مربوطا بحساب مفتوح لكل مواطن من المستحقين.

منحة العمالة غير المنتظمة

أفاد وزير القوى العاملة أنه صرف منحة العمالة غير المنتظمة جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص منحة مقدارها 500 جنيه شهريًا لكل عامل لمدة 3 أشهر لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس "كورونا" المستجد على هذه الفئة وذلك ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية لدعم العمالة غير المنتظمة والتي كان من بينها شهادة أمان التي وجه الرئيس السيسي بإصدارها في عام 2018.

وأضاف أن الوزارة قامت أيضا بصرف 500 جنيه لكل عامل منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات ويصل عددها إلى 120 ألف عامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-0) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول أول البرسا