اعلان

"رجال الأعمال" 6 مطالب لمساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة الكورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

قامت جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة على عيسى، بعقد اجتماع مع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمناقشة تداعيات وتأثير انتشار فيروس كورونا في مصر، بهدف مشاركة الحكومة في تقديم كافة سبل الدعم لأصحاب تلك المشروعات، من أجل الخروج باقل الخسائر الممكنة.

وأرسلت الجمعية خطابًا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول كيفية الحد من الآثار السلبية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد على القطاع .

وحصلت "أهل مصر" على نسخة من الخطاب، والتي تشتمل على مطالبة بإسقاط الفوائد على القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال الفترة الحالية.

أكدت الجمعية على مبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بتأجيل سداد القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك المطالبة بتطبيق هذه المبادرة على المشروعات المتناهية الصغر التابعة للهيئة العامة للرقابة المالية لمدة ستة أشهر لحين انتهاء الأزمة، بالإضافة إلى تقديم الإعفاء الضريبي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر طوال فترة الأزمة

وناشدت الدولة بالعمل على تقديم قروض بدون ضمانات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بأقل فائدة ممكنة، نظرًا لتضرر القطاع غير الرسمي من الأزمة الحالية، فإن الظروف مواتية الآن لإدخال هذا القطاع إلى المنظومة الرسمية من خلال قيام القطاع المصرفي بتقديم مبادرات لمساندته خلال تلك الأزمة.

واقترحت الجمعية إنشاء منصة دائمة تضم قاعدة بيانات لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وكذلك احتياجات المصانع الكبيرة من مستلزمات الإنتاج والسلع الوسيطة لعمل تشابك بين الطرفين وبالتالي توفير احتياجات هذه المصانع من مستلزمات الإنتاج من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري