اعلان

ميركاتو ساخن في موسم المصير المجهول.. سوق الانتقالات الصيفية بالدوري المصري مشتعل رغم توقف كورونا

 قمة الدوري المصري
قمة الدوري المصري

رغم حالة الهدوء التام والصمت الذي يسيطر على عالم الساحرة المستديرة بسبب أزمة فيروس كورونا الذي زحف على العالم بسرعة كبيرة فى الآونة الأخيرة، ودفع اتحادات الكرة المحلية والقارية لتأجيل البطولات المختلفة إلى أجل غير مسمى، فإن التخطيط لمستقبل كرة القدم من قبل مسئولى الأندية مستمر، ولم يتوقف لحظة واحدة.

وإذا كان انتشار فيروس كورونا قد ساهم فى إخماد الإثارة والمتعة وأطفأ حماس الجماهير، فإنه لم يستطع إطفاء نار المنافسة بالميركاتو الصيفي المقبل، إذ تستعد جميع الأندية دون استثناء وتخطط لانتقالات الصيف من أجل إبرام صفقات تدعم بها صفوف الفرق لفترة ما بعد كورونا، حيث تنطلق المباريات والبطولات من جديد.

جاءت فترة إيقافات كورونا أشبه بفرصة ذهبية لجميع رؤساء ومسئولى الأندية للتفكير بهدوء وتحليل كامل لأوضاع الفرق وإعادة ترتيب الأوراق والحسابات لما بعد كورونا، سواء باستكمال منافسات الموسم الحالي أو الاستعداد للموسم المقبل.

ورغم ما فرضته أزمة كورونا من قيود وما تسببت فيه من خسائر مادية سيكون لها تأثير واضح على الميركاتو الصيفي فى الدوري المصري، فإنها لن تقف عائقا كبيرا أمام الأندية لاقتناص الصفقات التي تريدها، فمعظم أندية الدوري المصري ستلجأ إلى حلول لتعويض خسائرها المادية المطلوبة لإبرام تعاقداتها القادمة، وأبرزها هى عودة الطيور المهاجرة إلى الفرق، بمعنى أن عددا كبيرا من أندية الدوري المصري قد تستدعى لاعبيها المعارين لسد العجز فى المراكز التي تحتاج فيها تدعيمات، كما يمكنها أيضًا الاستعانة بالناشئين، ومن المحتمل أن يشهد سوق انتقالات الصيف إجراء العديد من الصفقات التبادلية كنوع من تقليل القيمة المادية للصفقات، وكلها حلول متاحة ومناسبة تمامًا لمحاولة إصلاح ما أفسده فيروس كورونا فى عالم الساحرة المستديرة.

ومع كل ما أحدثته أزمة كورونا باللعبة، يأتي سوق الانتقالات المصرية ليحمل معه جانبا من المتعة والإثارة والترقب للجميع فى حسم بعض الأسماء والصفقات، خاصة أن الساحة الرياضية تشهد العديد من اللاعبين ارتبطت أسماؤهم بشكل كبير بالميركاتو الصيفي.

حسام عاشور وشريف إكرامي

وتتضمن هذه الأسماء حسام عاشور وشريف إكرامي، لاعبي النادي الأهلي اللذين سيرحلان عنه بنهاية الموسم الجاري، بعدما وجهت لهما إدارة الخطيب الشكر ورفضت التجديد لهما لفترة قادمة، ولازال عشاق القلعة الحمراء يترقبون مصير الثنائي في انتقالات الصيف، ومن المرجح أن ينضم شريف إكرامي لنادي بيراميدز بعض أن سبقه أحمد فتحي فى صفقة مدوية، وحتى الآن لم يحسم حسام عاشور موقفه سواء بالاستمرار فى الملاعب أو قبول عرض الأهلى والاعتزال داخل البيت الكبير.

عمر جابر ورجب بكار

كما اقترب ثنائي بيراميدز من الرحيل عن صفوف الفريق فى الصيف، بعدما ارتبط اسم عمر جابر بالعودة من جديد إلى القلعة البيضاء لحل أزمة الظهير الأيمن فى الزمالك، بعد هروب التونسي حمدي النقاز وتواجد حازم إمام بمفرده، خاصة مع رغبة اللاعب واستعداده التام لارتداء قميص الزمالك، فى حين ارتبط اسم رجب بكار بالنادي الأهلي بعدما رحل أحمد فتحي عن الفريق الأحمر وأصبح من أبرز المرشحين لتعويض غياب االجوكر.

على فوزي وأسامة جلال

وتستعد إدارة نادي إنبي للاستغناء عن خدمات على فوزي وأسامة جلال فى الميركاتو الصيفي، للاستفادة من قيمتهما المالية لتمويل صفقات الفريق البترولي ولتحقيق استفادة فنية ومالية للاعبين بالانضمام إلى الأهلي أو الزمالك نظرًا لاهتمام مسئوليهما بضمهما الفترة القادمة.

حسام حسن وكريم العراقي

كما يحظى حسام حسن مهاجم نادي سموحة وكريم العراقي ظهير أيمن نادي المصري البورسعيدي باهتمام كبير من قبل قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك، ومن المحتمل أن يكونا ضمن صفقات الصيف المقبلة، بعدما أظهرا مردودا مقنعا ومميزا الموسم الحالي مع فريقيهما خلال بطولة الدوري المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا