اعلان

بعد إلغاء الدوري الهولندي.. تعرف علي أرقام المسابقة والترتيب

الدوري الهولندي
الدوري الهولندي

يواصل انتشار فيروس "كورونا المستجد" آثاره السلبية على كافة المجالات حول العالم، لاسيما النشاط الرياضي، فبعد أن اتخذت جميع الاتحادات الرياضية، قررات بتجميد الأنشطة والمسابقات المتعلقة بكرة القدم مؤقتاً ولأجل غير مسمى، قامت بعض الدول بإلغاء مسابقتها، واعلان عدم استكمال الموسم الحالى، حفاظاً على سلامة اللاعبين والجماهير وكل العناصر المسئولة عن تنظيم النشاط الرياضي، نظراً للتفشي السريغ للفيروس، والذي اجتاح العالم يحصد أرواح البشر.

وفي السياق نفسه، قرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم رسميًا، الجمعة الماضية، إلغاء منافسات الدوري الهولندي الممتاز، بسبب الوضع الصحي الطاريء الذي يمر به العالم على إثر انتشار جائحة كورونا.

وجاء قرار الاتحاد الهولندي بعدما اتفقت معظم الأندية على إنهاء المسابقة، دون إعلان بطل للموسم الحالي، وكذلك دون اعتماد صعود وهبوط، ليصبح أول الدوريات الأوروبية الكبرى الملغاة بسبب كورونا.

وبحسب القرار فإن أياكس متصدر الدوري الهولندي، سيتنافس في الجولة الفاصلة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حين يشارك الكمار في الجولة التمهيدية، بينما يشارك فينورد مباشرة في الدوري الأوروبي، فيما يشارك فيليم في الدور التمهيدي.

وبذلك أصبح فريق كامبور أكبر الخاسرين، حيث كان يتصدر جدول ترتيب الدرجة الثانية بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه، وكان قريب جداً من الصعود إلى الدوري الممتاز.

وأثارت هذه القرارات جدلاً واسعاً، حيث أكدت بعض الأندية المتضررة من قرار الإلغاء مثل أوتريخت، وكامبور، والكمار أنهم سيلجئون للقضاء ضد القرار، كما أعرب نادي أياكس متصدر جدول ترتيب المسابقة على استياءه من قرار إلغاء الدوري دون إعلان بطل.

وقال روبرت اينهورن المدير التنفيذي لنادي الكمار، أن ناديه لا يوافق على توزيع التذاكر الأوروبية بهذه الطريقة، خاصةً وأن فريقه تغلب على أياكس في مباراتيهما بالدوري، وكان متفوقاً في فارق المواجهات المباشرة، مع تساويهما برصيد 56 نقطة.

ووصف هانك دي جونج مدرب نادي كامبور، والذي يتصدر دوري الدرجة الثانية، ولا يمكنه الصعود إلى الدوري الأعلى، قرار الإلغاء بأنه أكبر عار في تاريخ الرياضة الهولندية.

وأضاف: " كنا في المركز القيادي منذ أكتوبر الماضي، وكانت الريح في صالحنا، وأراد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتخاذ قرارات عادلة، لكن هذا ليس هذا القرار، أعتقد أنه سيتعين علينا التوجه للقضاء للوصول إلى العدالة".

ويرصد "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز أرقام الدوري الهولندى قبل الإلغاء:

تصدر فريق أياكس أمستردام جدول ترتيب المسابقة قبل توقف المنافسات، برصيد 56 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن ألكمار صاحب المركز الثاني، فيما احتل فريق فاينورد المركز الثالث برصيد 50 نقطة، وبفارق3 نقاط عن ايندهوفن صاحب المركز الرابع، في حين يأتى فريقا أدو دين هاج وفالفيك في المركزين الأخيرين المؤديان للهبوط بشكل مباشر.

وجاء اللاعب سيريل ديسرس لاعب فريق ميراكليس على رأس قائمة هدافى المسابقة برصيد15 هدف، بالتساوي مع ستيفن برغويس لاعب فريق فينورد، فيما احتل كلا من مايرون بوادو لاعب ألكمار، وبريان لينسين لاعب فريق فيتسيه المركز الثاني برصيد14 هدف، يليهما أسامة إدريسي لاعب فريق ألكمارفي المركز الثالث برصيد 13 هدف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء