اعلان
اعلان

دعاء سادس يوم رمضان 2020 بصيام 15 ساعة.. ردده واعلم فضله

دعاء سادس يوم رمضان 2020 بصيام 15 ساعة
دعاء سادس يوم رمضان 2020 بصيام 15 ساعة

ينشر "أهل مصر" دعاء سادس يوم رمضان 2020 بصيام 15 ساعة بناء على بحث المسلمون عليه يوم تلو الآخر خلال شهر رمضان الكريم، حيث أن الدعاء من أقرب العبادات لله وأسهلها للمرء، حيث أن الله طلب من عباده ان يدعوه فهو قريب مثل قوله تعالى في القرآن الكريم {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186(، ويحيل للمرء أن يدعو بما يتمنى تحقيقه، ولكن هناك صيغ لتسهيل الدعاء واردة السنة النبوية، نوضح منها دعاء سادس يوم رمضان 2020 مع مواقيت الصلاة.

مواقيت الصلاة

تقدم "أهل مصر" مواقيت الصلاة في سادس يوم رمضان 2020 على النحو التالي:

مواقيت الصلاة

دعاء سادس يوم رمضان 2020

ورد عن ابن عباس رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قد قال:

"اللهم لا تخذلني لتعرض معاصيك، وأعذني من سياط نقمتك ومهاويك‏، وأجرني من موجبات سخطك، بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين".

فضل دعاء سادس يوم رمضان

ومن الجير بالذكر أنه قد جاء عن ثواب هذا الدعاء أن من دعا به أعطاه الله تعالى أربعين ألف مدينة، في كل مدينة ألف ألف بيت، في كل بيت ألف سرير طول كل سرير ألف ذراع، على كل سرير حورية لها ألف ذؤابة يحمل كل ذؤابة سبعون خادمًا.

عدد ساعات الصيام في سادس يوم رمضان 2020

يبدأ صيام سادس يوم رمضان 2020 من الساعة 3.39 مع آذان الفجر حتى موعد آذان المغرب في الساعة 6.31 أي بعد ساعات صيام حوالى 15 ساعة ألا 8 دقائق وتختلف بالزيادة أو النقصان على مستوي محافظات جمهورية مصر العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً