المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الفرق بين الشخص المخالط والمشتبه في إصابته بكورونا

أهل مصر
الحالات المشتبه والمخالطة لمصابي كورونا
الحالات المشتبه والمخالطة لمصابي كورونا
اعلان

يلتبس الأمر على البعض، كثيرا في التفريق بين الشخص المخالط لمصاب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وبين الشخص المشتبه في إصابته بالمرض ولكن ينبغي معرفة تعريف كل منهم والتفرقة بينهم.

الشخص المخالط

هو الشخص الذي تعامل مع شخص أخر مؤكد إصابته بفيروس كورونا بدون أخذ الإجراءات الوقائية، وبالتالي تكون نسبة انتقال العدوى له عالية إذا كان الشخص المصاب من أفراد أسرته، أو قام بلمس أدوات الشخص المريض أو كان في غرفة مغلقة مع الشخص المصاب لفترة طويلة بدون ترك مسافة لا تقل عن متر ونص.

الشخص المشتبه في إصابته

يتحول الشخص المخالط إلى مشتبه فيه إذا ارتفعت درجة حرارته إلى 38 درجة أو أعلى، أو عند ظهور عليه أعراض الإصابة بالفيروس مثل ضيق نفس أو سعال جاف.

وكانت وزارة الصحة اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الاثنين، هو 4782 حالة من ضمنهم 1236 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 337 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
المتهمة بقتل زوجها في أوسيم: "ساب البيت 26 يوما ولما تقابلنا قتلته"