اعلان

مصدر بصحة الشرقية: 5 أطباء وممرضان بمستشفى الأحرار يخضعون للعزل المنزلي بعد مخالطتهم لحالة مصابة بكورونا

الطبيبة المصابة بكورونا
الطبيبة المصابة بكورونا

أكد مصدر طبي بمديرية الصحة بالشرقية، أن 5 أطباء واثنين من التمريض وعاملين من زملاء الطبيبة المصابة بفيروس كورونا بمستشفى الأحرار التعليمي، يخضعون للعزل المنزلي لمدة 14 يوما، وذلك منذ الخميس الماضي بعد مخالطتهم لحالة مصابة أثناء الكشف عليها بالمستشفى.

وتابع المصدر أن الطبيبة هي من شعرت بالأعراض فقط، ولذلك جرى تحويلها إلى مستشفى العزل بعد تأكد إصابتها، مضيفا إلى أنه تتم متابعة زملائها المعزولين أيضا، وأشار إلى أنه تم تعقيم مستشفى الأحرار، وشمل ذلك المباني والأجهزة الطبيبة، مؤكدًا انتظام العمل بالمستشفى.

وقالت الدكتورة منار سامي، طبيبة الأمراض الصدرية بمستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق، والمصابة بفيروس كورنا المستجد، إنه منذ استقبالها بمستشفى العزل في الباجور، وهي تتلقى العلاج اللازم وأن الأطباء استقبلوها بشكل جيد.

وأضافت أنها تشعر بتحسن، أنا بخير والحمدلله على كل شيء، لافتة أنها تلقت العديد من الرسائل للاطمئنان على صحتها من زملائها وأقاربها.

وقدمت الشكر للأطباء بمستشفيات حميات الزقازيق والصدر، الذين تعاملوا معها فور ظهور أعراض الإصابة بالمرض عليها بشكل جدي وسريع، وإجراء الفحوصات اللازمة لها وتوفير كافة سبل الراحة اللازمة حتى نقلها إلى مستشفى العزل في الباجور، مؤكدة أن الأطباء يبذلون قصارى جهدهم لتقديم الخدمة اللأزمة للمرضى داخل العزل.

وكانت الطبيية أعلنت عن إصابتها بالفيروس، وكتبت على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بعد تأكد إصابتي بالكورونا ولا راد لقضاء الله أوصيكم خيرا ببناتي .. أوصيكم خيرا ببناتي". وأضافت: "استخلفكم بالله الدعاء لي عند كل صلاة لعل منكم مستجاب الدعوة وإنا لله وإنا إليه راجعون وأخيرا أوصيكم خيرا ببناتي".

ومن جانبه قال الدكتور عبدالكريم العراقي مديرمستشفي الأحرار التعليمي، أن الطبية تعاملت مع إحدى الحالات التي ثبت إيجابية إصابته بكورونا وذلك بعد أن استقبلته في الطوارئ الخميس الماضي، مشيرا إلى أن الطبيية وزملائها من تمريض وعمال قاموا بعزل أنفسهم ذاتيا احترازيا كما تم تطهير وتعقيم المستشفى خاصة الاستقبال.

وأوضح أنه بمجرد ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا على الطبيبة، تم نقلها إلى مستشفى الصدر بالزقازيق وبعد تأكد إصابتها تم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل لتلقي العلاج اللازم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً