اعلان

دورات تدريبة للحكام على القوانين الجديدة في التحكيم باتحاد الكرة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

قرر مسؤولو لجنة الحكام باتحاد الكرة، منح دورات تدريبية للحكام، على القوانين الجديدة في التحكيم، التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على أن يتم تنفيذها بداية من الموسم المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ الدورات، بعد الانتهاء من فيروس كورونا، حيث توقف النشاط الكروي بالكامل منذ مارس الماضي.

وتعتبر أهم التعديلات الجديدة هي:

- حارس المرمى يستطيع أن يبعد الكرة بيده، إذا كان زميله ينفذ إليه رمية تماس أو يعيد الكرة بتمريرة متعمدة إليه ولم ينجح في إبعادها عن المرمى دون احتساب خطأ ضده.

- يعتبر الحكم الكرة في حيز اللعب فور الحصول عليها من جانب أحد الحارسين، ويمكنه أن ينفذها قبل خروجها من منطقة الجزاء حتى يجعل هناك سرعة في استكمال المباراة، والتقليل من الوقت الضائع من كلا الفريقين، وعلى لاعبي الخصم الابتعاد عن منطقة الجزاء حتى تلعب الركلة.

- عندما يكون هناك حائط بشري مكون من 3 لاعبين أو أكثر، لن يسمح للمهاجمين بالفريق المنافس الاقتراب منهم بمسافة متر على الاقل أثناء تنفيذ الركلة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم توقيع عقوبة عليه بحصول الفريق الآخر على ركلة حرة غير مباشرة

- عندما يحتسب ركلة حرة مباشرة لصالح الفريق المدافع داخل منطقة جزاءه، علي اللاعب أن يطبقها في نفس المكان الذي حصل عليها فيه، وليس عليه أن يخرجها من منطقة الجزاء قبل أن تلعب الكرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً