اعلان

لماذا تراجع إقبال المصريين على الدواجن في رمضان؟.. الغرف التجارية تجيب

الدواجن
الدواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة النوعية للثروة الداجنة فى غرفة القاهرة التجارية، أن حجم الطلب على الدواجن سرعان ماهبط مع انقضاء اليوم الأول من الشهر الفضيل فجأة، ومما جعل تجار التجزئة توقف تحميل السيارات بالدواجن من المزارع فى اليوم الثانى لتواجد بضاعة من اليوم السابق، لافتا إلى أن كيلو الدواجن الأبيض القائم هبط من ٣٧ جنيها الى ٣٥و٣٤ جنيهات للكيلو اليوم.

وأشار السيد إلى أن توافر العرض اليومى من الدواجن بين ١،٣الى ١،٤مليون طائر والتى يعتبر ذروة الموسم لأصحاب المزارع (٢٤الف مزرعة) مع صعوبة الاحتفاظ بالإنتاج بالمزارع بعد دورة التربية من ٤٠ إلى ٤٥ يوما، متوقعا استمرار منحنى هبوط سعر الدواجن البيضاء نتيجة ضعف الطلب مع توجية معظم الدخول المعيشية لمواجهة مستجدات مكافحة فيروس كورنا فى ظل حظر التجوال اليومى .

وأكد رئيس دواجن القاهرة أن اسعار الدواجن البلدى الحمراء المزارع من صنف ساسو هبطت إلى ٤٣ جنيها مقابل ٤٥ جنيها ،والبلدى الفلاحى إلى ٤٥ جنيها بدلامن ٥٠ جنيها نتيجة توازن العرض والطلب عليها فى الأيام الأولى من الشهر الفضيل .

وأوضح أنه مازال هناك طلب على البط البلدى الذى زاد من ٥٥ إلى ٥٨ جنيها الكيلو القائم ،وزوج الحمام الوسط الى ٥٨ مقابل ٥٤ جنيها رغم تقليص عدد العزومات والتجمعات الاسرية على مائدة افطار الايام الاولى من الشهر الفضيل لاول مرة فى ظل انتشار فيروس كرونا نتيجة بدء حظر التجوال فى التاسعة مساءا يوميا .

بينما سجلت اسعار الرومى مزارع ٦٥جنيها للمستهلك النهائي والبط الصينى الابيض بين ٢٧الى ٢٨ جنيها الكيلو القائم ،والبانية من الدواجن البيضاء ٧٤جنيها ،والكبد والقوانص ٤٥جنيها،والاوراك ٣٧جنيها ،والاجنحة ٢٠ جنيها .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما