اعلان

مولد سيدي الفايروس.. فيديو كارثي يكشف خرق حظر التجوال في بنها

تعقيم في بنها أثناء الحظر
تعقيم في بنها أثناء الحظر

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو من قرية "وروره"، بمركز بنها، التابع لمحافظة القليوبية، يظهر فيه عدد كبير من الأطفال، والمارة، يلتفون حول عربة الطب الوقائي، المسؤولة عن تعقيم المنطقة، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد ظهور عدد من الحالات المصابة بالفيروس داخل القرية.

وتفاعل مئات المواطنين على الفيديو المنشور، وعلق طه ناصر ساخرًا: "ياريت اللى بيراهن على وعى الناس وتعاونهم جيدا توروله المشهد العظيم ده"، واضاف حسام خالد: "المفروض انهم بيرشو كلور مخفف يعنى العيال دى احتمال كبير يجيلهم تسمم ومفيش مستشفى هتستقبله".

وأشارت منى محمد إلى أن هذا تسيب وعدم تقدير للظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويجب على الآباء السيطرة على أبنائهم، وناشدت ريهام صالح رجال الأمن بالقبض على هؤلاء الأطفال وتطبيق عقوبات على آبائهم حتى لا يتكرر هذا المشهد مرة أخرى.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الأربعاء، عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1335 حالة حتى اليوم، كما أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1712 حالة، من ضمنهم الـ 1335 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 226 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة، لافتًا إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 5268 حالة من ضمنهم 1335 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 380 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان