اعلان
اعلان

ماذا لو شارك رامز جلال في مسلسل الاختيار؟.. نقاد الفن يُجيبون (خاص)

رامز جلال
رامز جلال

في ضوء الجدل المثار على السوشيال ميديا خلال هذه الفترة بسبب الموسم التليفزيوني الرمضاني بين مسلسلات وبرامج، وجدنا أن "التريند" كان يحجز النصيب الأكبر خلال أول 6 أيام من شهر رمضان للفنان أمير كرارة بمسلسله "الاختيار" والذي يجسد خلاله دور الشهيد أحمد المنسي، وكذلك رامز جلال ببرنامجه رامز مجنون رسمي.

محمد إمام في مسلسل الاختيار

لاقت الحلقة الرابعة والخامسة من مسلسل الاختيار اشادة كبيرة بعد ظهور الفنان محمد إمام كضيف شرف بالحلقة حيث جسد دور الشهيد النقيب هيثم فتحي أحد ضباط القوات المسلحة وذلك على الرغم من أن هناك عدد كبير من نجوم الشرف الذين شاركوا في الاختيار. ولكن لم يتوقع الجمهور أن النجم الكوميدي نجل الزعيم عادل إمام سيقدم دور يجعل المشاهدين يتأثرون وقت مشهد استشهاده وهو يقول للمنسي: "قول لأمي ابنك مات راجل".

رامز جلال ضيف شرف في الاختيار!

هنا يُضع تساؤل. هل رامز جلال قادر على تقديم دور في مسلسل الاختيار دون أن يفشل؟. لهذا تحدثنا مع نقاد الفن عن رأيهم في رامز جلال وماذا لو شارك في مسلسل الاختيار.

ظهور رامز جلال في الاختيار يحقق نتيجة عكسية

قال الناقد محمد عاطف: " رامز جلال ممثل معقول فيما يخص الأفلام الكوميدية التي تستهدف شريحة الأطفال والمراهقين؛ برامجه لم تظلمه كونه ممثل وذلك لأنها لم تخرج كثيرًا عن المحتوى الذي يقدمه في أفلامه".

وعن احتمالية مشاركته في مسلسل الاختيار، قال: "أظن صناع الاختيار على وعي تام بأثر الحمل المسبق (pre-conception notion) على الدراما، بمعنى الفكرة الذهنية التراكمية لدى المشاهد اتجاه شخصية ما، وهي الفكرة التي منعت كثير من الممثلين على الاشتراك في الأعمال الدينية مثلًا".

واختتم محمد عاطف كلامه وقال: "مسلسل الاختيار في نظر كثير من المشاهدين والنقاد وصناع الدراما أكبر من كونه دراما عن أحداث حقيقية، لكنه عمل تعبوي ومهمة وطنية، ومن هنا أيضًا جاءت فكرة تسابق كثير من النجوم على الاشتراك ولو بمشهد في المسلسل. إذا ما طبقنا أثر الحمل المسبق على اشتراك رامز جلال كضيف شرف في مسلسل الاختيار، فغالبًا ما سيؤدي اشتراكه في المسلسل بنتيجة عكسية، ليس فقط بسبب المحتوى المغرق في الهزلية الذي يقدمه كممثل، ولكن للمحتوى الفج الذي يقدمه في برامجه التي تحمل اسمه شخصيًا لا مجرد شخصية يؤديها".

رامز جلال كون انطباع سلبي لدى الجمهور

بينما قال الناقد الفني كمال القاضي: "لا يمكن عقد مقارنة بين رامز الممثل ورامز مقدم البرامج لأن السياقين مختلفين لكن يمكن القول بأن رامز مقدم البرامج مثير للجدل وهذا ما يتم الرهان علية في البرنامج ولابد من الاعتراف بأنه نجح في خلق حالة من الاثارة والجدل بغض النظر عن موجات الرفض الشعبي".

وتابع القاضي: "رامز كممثل لم يتم توظيف موهبتة الا في الإطار الكوميدي الخفيف ولهذا لا يمكن اعتباره ممثلا متميزا الا في حدود التقييم العام لتجاربة الكاريكاتيرية المختلف عليها أيضًا وهي من وجهة نظري شديدة التواضع".

وعن فرضية ظهور رامز جلال في مسلسل الاختيار، قال كمال القاضي: "يتوقف هذا على نوع الدور الذي كان سيسند إليه وفي تقديري أن هذه المسألة من صميم عمل المخرج بيتر ميمي الذي أراه قادرًا على تطويع موهبة رامز، والاستفادة من الطاقة المتوافرة لديه والمتمثلة في خفة الحركة واللياقة البدنية. ولا شك أن حالة اللامبالاه المسيطرة على رامز جلال في البرنامج كونت انطباعًا سلبيًا لدى الغالبية العظمى من الجمهور ومن ثم فهي ليست في صالحة بكل تأكيد".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين