اعلان

بالتزامن مع ظهور شخصيته فى مسلسل الاختيار...قصة العقيد رامي حسنين قائد ومعلم المنسي الذهبي

الشهيد العقيد رامى حسنين
الشهيد العقيد رامى حسنين

آثار مسلسل الاختيار، بطولة الممثل أمير كرارة، والذي يجسد شخصيه الشهيد أحمد المنسي، نجاحًا كبيرًا على المستوى المحلى والعربى وسط إشادة كبيرة جدا بحلقاته التى تعكس صدق الحرب التى تخوضها القوات المسلحة المصرية ضد قوى الظلام بشمال سيناء.

وظهر خلال حلقات المسلسل حتى الان عدد من الشخصيات الضباط الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم أثناء القتال ضد العناصر الإرهابية ومنهم شخصية العقيد رامى حسنين والذي يؤديها الفنان أحمد وفيق.

الفنان أحمد وفيق

وفي هذا الصدد تنشر "أهل مصر " معلومات عن الضابط الشهيد العقيد رامي حسنين الحقيقي

حياتة:

رامى حسنين ابن محافظة البحيرة وهو مواليد 1975، متزوج ولديه طفلتان هما نورسين ، ودارين ، وله ثلاثة أشقاء أختان وأخ، وتخرج في الكلية الحربية في أول يوليو 1996، وانضم لسلاح المشاة، تخصص الصاعقة دفعة 90، وحصل علي ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وتدرج في المناصب العسكرية حتي شغل منصب قائد لكتيبة صاعقة، بعد عودته من العمل في قوات حفظ السلام بالكونغو، وخلال فترة خدمته في الصاعقة تدرج من قائد سرية وكتيبة وسافر في عدة بعثات خارجية شملت عدة دول منها انجلترا وأوكرانيا و تونس ، حصل خلالها علي كافة فرق الصاعقة الأساسية والمتقدمة، وبدأ العمل في سيناء أواخر عام 2015.

الشهيد العقيد رامى حسنين

بطولاته:

كان أحد أهم قادة القوات المسلحة التي تقوم بعمليات تطهير موسعة في شمال سيناء ضد الجماعة الإرهابية وهو قائد الكتيبة 103صاعقة و التى ينسب لها الفضل الكبير فى المعارك التى خاضتها القوات المسلحة للقضاء علي العناصر التكفيرية.

استشهاده:

استشهد رامى حسنين فى29 أكتوبر عام 2016 إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها العناصر الإرهابية، أثناء مرور سيارة مدرعة كان يستقلها وبرفقته 4 مجندين آخرين، ما أدي إلي استشهاده ومجند وإصابة 3 آخرين.

تكريم العقيد رامى حسنين

محافظة البحيرة لم تتأخر في تكريم الشهيد وأسرته، وأعلنت إطلاق اسم الشهيد علي مدرسة وشارع بمسقط رأسه بمركز إيتاي البارود تخليدا لذكراه، وقامت بإطلاق اسمه علي أكبر مدرجات كلية التربية بدمنهور.

شهادة المنسى في حق العقيد رامى حسنين

كتب الشهيد أحمد صابر منسى على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى: "فى ذمة الله أستاذى ومعلمى، تعلمت منه الكثير، الشهيد بإذن الله العقيد رامى حسنين، إلى لقاء شئنا أم أبينا.. قريب"، وبعدها بعدة ساعات تم تكليف الشهيد أحمد منسى ليخلف رامى حسنين فى قيادة الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، ويستشهد بعده بعام تقريبا.

أحداث مسلسل الاختيار

تدور قصة مسلسل الاختيار حول بطولة الشهيد أحمد المنسي والذى تدور احداثه حول محاربة الارهاب مع كتيبته 103 صاعقة في الجيش المصري وكيف استشهد. كما وتدور احداث المسلسل فى ملحمة بطولية للشهيد المنسى الذى نال شهرة واسعة خاصة بعدما تم الاعلان ان المنسي وعشماوى كانا ظابطان فى وحدة واحده.

قنوات عرض مسلسل الاختيار

ويُعرض مسلسل الاختيار على شبكة قنوات on e الساعة 10 مساءً

الاعادة الاولى الساعة 4 الفجر على قناة on e

الاعادة الثانية الساعة 3 ونصف عصرًا و8 مساءً على قناة on e.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار

ويعرض مسلسل الاختيار الساعة 10:15 مساءًا على قناة on drama

الاعادة الاولى 2 صباحًا على on drama

الاعادة الثانية الساعة 1:15 مساءًا على قناة on drama.

أبطال مسلسل الاختيار

يجسد بطولة مسلسل الاختيار كل من الفنان أمير كرارة، أحمد العوضى ودينا فؤاد، وإسلام جمال، وعفاف رشاد وغيرهما من الفنانين وعدد كبير من ضيوف الشرف ماجد المصري واياد نصار واسر ياسين ومحمد امام وكريم محمود عبد العزيز، ومسلسل الاختيار من إنتاج سينرجى ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى.

قصة مسلسل الاختيار

وكان مسلسل الاختيار قُدم لكشف من كان وراء استشهاد البطل المنسي وهم الجماعات الارهابية والتكفيرية المتواجدين في سيناء، كما أن المسلسل يستعرض حياة الارهابي هشام عشماي منذ أن كان في القوات المسلحة حتى طلب أن يخرج على المعاش ثم انضم لتنظيم داعش الارهابي وشارك في قتل الكثير من جنود القوات المسلحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً