اعلان

بالرغم من "كورونا".. فولكس فاجن تتوقع تحقيق أرباح خلال العام الجاري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

لا تزال فولكس فاجن تتوقع تحقيق ارباح تشغيلية خلال العام الجاري، على الرغم الأزمة جائحة فيروس كورونا، من تراجع في مبيعات وأرباح شركات السيارات حول العالم.

وأوضحت أكبر شركة سيارات في العالم، إن أرباح التشغيل في الربع الأول تراجعت إلى 904 مليون يورو، أي 978 مليون دولار، من 3.9 مليار يورو، 3.3 مليار دولار، قبل عام، مع انخفاض مبيعات السيارات. وحذرت من أن الأرباح للعام بأكمله ستكون أقل بكثير من أرباح العام 2019، إلّا أنها لا تزال إيجابية.

وقال فرانك ويتر، المدير المالي لشركة فولكسفاغن في بيان إن "وباء كوفيد 19 العالمي أثر بشكل كبير على أعمالنا في الربع الأول. لقد اتخذنا العديد من الإجراءات لخفض التكاليف وضمان السيولة وما زلنا في وضع مالي قوي"، مضيفاً أن مجموعة فولكسفاغن "تقود هذه الأزمة غير المسبوقة بتركيز وتصميم".

واضطر صانعو السيارات حول العالم إلى مواجهة تراجع الطلب على المركبات وتعطيل عملياتها بشكل كبير، حيث أدت الإجراءات لكبح جائحة فيروس كورونا إلى إغلاق المصانع وإبقاء العملاء في منازلهم. وسجلت شركة فورد يوم الثلاثاء خسارة قدرها 1.9 مليار دولار للربع الأول، محذرة من أن الرقم سوف يرتفع إلى 5 مليارات دولار في الربع الحالي.

وبدأت شركة فولكسفاجن وغيرها من شركات صناعة السيارات الكبرى إعادة إنتاج السيارات تدريجياً في جميع أنحاء أوروبا، حيث افتتحت شركة صناعة السيارات الألمانية أكبر مصنع لها في فولفسبورغ بألمانيا يوم الاثنين بعد أطول فترة إغلاق في تاريخ الشركة الممتد 82 عاماً. كما استأنفت جميع مصانعها في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، أعمالها أيضاً.

وقالت فولكسفاجن، التي تمتلك أيضاً علامات أودي وبورش وسيات، إن مجموع مبيعات المركبات انخفض بنسبة 25٪ إلى 1.9 مليون. كما انخفضت عمليات التسليم للعملاء بنسبة 23٪ لتصل إلى 2 مليون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً