اعلان

علي توفيق: 20% تراجع في حجم إنتاج السيارات المجمعة محليًا

على توفيق رئيس رابطة الصناعات المغذية
على توفيق رئيس رابطة الصناعات المغذية
كتب : مي طارق

قال المهندس علي توفيق، رئيس رابطة الصناعات المغذية للسيارات في مصر، إن صناعة السيارات شهدت العديد من التغيرات منذ اندلاع تفشي فيروس كورونا في كافة دول العالم، والتي تسببت في تراجع أرباح التشغيلية بالمصانع على المستوى المحلي أو عالمي، نتيجة لاستمرار توقف خطوط انتاج السيارات على مدار فترات طويلة، وذلك في إطار مواجهة تداعيات الاثار السلبية فيروس (كوفيد-19)، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة العاملين.

وأضاف توفيق في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك بعض مصانع التجميع المحلي لسيارات الركوب الملاكي توقفت بشكل تام في مصر خلال شهر مارس الماضي، نظرًا لتوجهات الحكومة نحو تنفيذ الاجراءات الوقائية والاحترازية التي تستهدف تقلص اعداد العاملين و الحد من وجود تكدس أو ازدحام بين المواطنين ، مما تسببت في تراجع 20% من حركة انتاج السيارات المجمعة محليًا في الفترة الأخيرة.

وتابع حديثه، باستئناف العمل داخل مصانع النقل التجاري، ومنها "جينرال موتورز" و "أم سي في " و"سوزوكي"، نتيجة لاعتماد معظم تعاملات المواطنين والمصانع في حركة التنقلات عليها خلال الأزمة الراهنة.

وأشار رئيس رابطة الصناعات المغذية للسيارات في مصر، إلى عودة توريد مكونات انتاج السيارات إلى المصانع التي بدأت في تشغيل خطوط انتاجها في إبريل الجاري، حيث نأمل رجوع كافة المصانع إلى العمل بصورة طبيعية مرة أخرى، مؤكدًا على وجود مخزون كافي من كميات مكونات الانتاج المتاحة داخل الاسواق لمدة لا تقل عن شهرين.

وكان تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أميك أظهر ارتفاع مبيعات المركبات المجمعة محليًا لتسجل 15.6 ألف سيارة وحدة خلال يناير وفبراير من العام الجاري، مقابل 11.3 ألف مركبة بالعام الماضي 2019، كما صعدت مبيعات السيارات المستوردة لتصل إلى 20.6 ألف وحدة، مقابل 10.9 ألف مركبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً