اعلان

من هو النقيب علي الزيني الذي يلعب دوره آسر ياسين في مسلسل الاختيار؟

النقيب علي الزيني والفنان آسر ياسين
النقيب علي الزيني والفنان آسر ياسين

آثار مسلسل الاختيار، بطولة الفنان أمير كرارة، والذي يجسد شخصية الشهيد أحمد المنسي، نجاحًا كبيرًا على المستوى المحلي والعربي وسط إشادة كبيرة جدًا بحلقاته التي تعكس صدق الحرب، التي تخوضها القوات المسلحة المصرية ضد قوى الظلام بشمال سيناء.

ومع نهاية الحلقة الثانية وبداية الثالثة، ظهر الفنان آسر ياسين في دور ضابط بالقوات المسلحة وجسد شخصية النقيب "علي الزيني"، وذلك أثناء القتال ضد العناصر الإرهابية والأخذ بالثأر لشهداء مذبحة رفح الأولى.

النقيب علي الزيني

وترصد "أهل مصر" أهم المعلومات عن البطل الحقيقي النقيب علي الزيني

- علي الزيني ابن محافظة بور سعيد، هو أحد أبطال الدفعة 103 حربية "دفعة الشهداء"، ومن الأبطال المصابين خلال العمليات في سيناء.

- حصل على الميدالية الذهبية في البطولة العربية للتجديف.

- أصيب في عملية عسكرية بسيناء، وخضع لأكثر من 20 جراحة في ركبته، قبل أن يقرر الأطباء بتر ساقه من فوق الركبة.

- لم تكن أول إصابة للزيني، لكنه أصيب 3 مرات في شمال سيناء وعاد للعمل إلى أن فقد ساقه.

تكريمه:

محافظة بورسعيد لم تتأخر في تكريم ابنها البطل علي الزيني، وتقديم "كتاب الله" له بعد تصديه للإرهاب الأسود في سيناء، بل وقد كرمته أيضًا وزارة التربية والتعليم ببور سعيد "بدرع المديرية" وذلك تقديرًا وعرفانًا ببطولاته، وأكدت الوزارة أن النقيب علي الزيني يعتبر نموذجا في التضحية والفداء من أجل أمن الوطن.

تكريم البطل النقيب علي الزيني

نائب محافظ بورسعيد يهدي كتاب الله للنقيب علي الزيني

أحداث مسلسل الاختيار

تدور قصة مسلسل الاختيار حول بطولة الشهيد أحمد المنسي، والذى تدور احداثه حول محاربة الارهاب مع كتيبته 103 صاعقة في الجيش المصري وكيف استشهد.

كما تدور أحداث المسلسل في ملحمة بطولية للشهيد المنسي الذي نال شهرة واسعة، خاصة بعدما تم الإعلان أن المنسي وعشماوي كانا ظابطان في وحدة واحدة.

قنوات عرض مسلسل الاختيار

ويُعرض مسلسل الاختيار على شبكة قنوات on e الساعة 10 مساءً

الإعادة الأولى الساعة 4 الفجر على قناة on e

الإعادة الثانية الساعة 3 ونصف عصرًا و8 مساءً على قناة on e.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار

ويعرض مسلسل الاختيار الساعة 10:15 مساءً على قناة on drama

الإعادة الأولى 2 صباحًا على on drama

الإعادة الثانية الساعة 1:15 مساءً على قناة on drama.

أبطال مسلسل الاختيار

يجسد بطولة مسلسل الاختيار كل من الفنان أمير كرارة، أحمد العوضي ودينا فؤاد، وإسلام جمال، وعفاف رشاد وغيرهما من الفنانين وعدد كبير من ضيوف الشرف ماجد المصري واياد نصار وأسر ياسين ومحمد إمام وكريم محمود عبد العزيز، ومسلسل الاختيار من إنتاج سينرجي ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

قصة مسلسل الاختيار

وكان مسلسل الاختيار قُدم كشف لمن كان وراء استشهاد البطل المنسي، وهم الجماعات الارهابية والتكفيرية المتواجدين في سيناء، كما أن المسلسل يستعرض حياة الإرهابي هشام عشماي منذ أن كان في القوات المسلحة حتى طلب أن يخرج على المعاش، ثم انضم لتنظيم داعش الإرهابي وشارك في قتل الكثير من جنود القوات المسلحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية