اعلان

صواريخ رمضان تضرب مرضي الصدر في مقتل

رئيسيه
رئيسيه

صواريخ رمضان تضرب مرضي الصدر في مقتل

كعادته يحل شهر الخير واليمن والبركات بكل ما تحمل الكلمه من معاني جميلة وروحانية لكنه عند الشباب والاطفال يحمل معاني الانطلاق والترفيه خاصة مع انطلاق مدفع الافطار، هنا تتصاعد الادخنة الضارة وشرارة الصواريخ والبمب دون وعي لما تسببه من اضرار ومشكلات صحية قد تودي بحياة الكثير أهل مصر تسلط الضوء علي اضرار تلك الألعاب النارية وما ينعكس علي صحة الانسان.

عنصر المفاجأة والبهجة لدي الاطفال هو أداة الموت للكثير بسبب الالعاب النارية التي تحمل المعنيين في آن واحد، فعند مرضي الصدر والقلب والجهاز التنفسي بصفة خاصة هي تعني لهم الموت بالبطئ من ضيق تنفس لتشنجات وذبحة صدرية وصولا للوفاة.

رئيسيهنسرد إليكم مخاطر تلك الألعاب علي الصحة:

امراض القلب والصدر: تبدأ بالتوتر ثم ارتفاع لنبضات الدم الناتج عنه ارتفاع في ضغط الدم ومن أعراض هذا النهجان المفاجئ والآلام في الصدر والصدمات العصبيه وخلل وظائف القلب وعدم قيام الشريان التاجي بكامل وظيفته وحاجته لموسعات الشرايين وهي أدويه تضع اسفل اللسان.

٢-كما أنها تتسب في إصابات وأضرار جسيمه :- تسبب أيضا الألعاب النارية والصواريخ في اصابه جسديه كا تشوهات خطيره واعاهات مستديمة او فقد البصر بسب ان الاطفال يتسابقون في شراء أكثر هذه الالعاب قوه وتاثيرا صوتياً ولهذا تصبح هذه الالعاب خطر وكما ان الشرارة والحرارة تعد سببا للاضرار بالجسم خاصه منطقه العين لانها منطقه حساسه والمراد الناتج يضر بالجلد.

٣-الغازات الملوثة: تسبب في حالات اختناق للاطفال حين استنشاقه وكما انه يؤدي إلي تلوث البيئه ٤-يتسبب في حرائق خصوصا في المناطق الضائقه والمليئه بالسكان او بالغرق الضائقه خاصه اذا كانت بجانب مواد قابله للاشتعال وعند نشور هذا يندلع حريق وخاصه لو الغرفه مليئة بالملابس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-2) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة