اعلان

مظاهرات في بنغازي تندد بالتدخل العسكري التركي في ليبيا (فيديو)

مظاهرات بنغازي
مظاهرات بنغازي
كتب : وكالات

اندلعت مظاهرات ببنغازي في ليبيا تنديدًا بالاحتلال والتدخل العسكري التركي في الشأن الليبي، وحمل المتظاهرون لافتات تهاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج.

وعرضت فضائية العربية الحدث، مساء اليوم الأحد، مقطع فيديو يرصد إطلاق المتظاهرون شعارات تندد بالتدخل الأجنبي، وإرسال أنقرة مرتزقة مأجورين للقتال في ليبيا، ودعم الميليشيات المسلحة، بما يتنافى مع الأعراف والتقاليد الدولية.

وحمل المتظاهرون لافتات تحمل صورًا عليها عبارات تهاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج، ولافتات تؤكد تأييد الدعم للجيش الوطني الليبي وقيادته.

وقصف الجيش الوطني الليبي، اليوم الأحد، 7 آليات عسكرية تابعة للميليشيات الليبية الموالية لتركيا، وذلك على مقربة من مدينة براك الشاطئ الاستراتيجية، جنوبي ليبيا.

ويرصد الجيش الليبي تحركات الميليشيات والمرتزقة الموالين لتركيا، خاصة الجنوب الليبي الذي يعد أحد أهداف الغزو التركي الرئيسية للسيطرة على آبار النفط الليبي في الجنوب، إضافة إلى هدف آخر هو محاولة الأتراك تأمين طرق تهريب العناصر الإرهابية من إفريقيا الى ليبيا والعكس.

WhatsApp
Telegram